الجمعة 29 مارس 2024 05:49 مـ 19 رمضان 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
مقتل رائد وإصابة 6 جنود من قوات الاحتلال الإسرائيلى فى معارك غزة ما هو موقف الغرب والامم المتحدة من خطة نيتنياهو لاستقطاع 16% من مساحة غزة كماطق امنة ؟ لماذا تحولت المتطوعات الاوكرانيات في الجيش الاسرائيلي الي وليمة جماعية للنزوات الجنسية لجنود الاحتلال ؟ لماذا لا تمارس امريكا ضغوطا ايجابية علي تل ابيب لأنجاز صفقة الاسري ووقف النار ؟ الخطيب يزور أحمد رفعت بعد نقله لمستشفي وادي النيل الهلال ينفرد بصدرة ترتيب الدوري السعودي قبل مباريات الجولة 25 جمال علام: لا أزمة بين حسام وصلاح.. والمنتخب يحتاج للدعم الإعلامي والجماهيري محافظ المنوفية يتابع انتظام العمل بسوق السيارات ويقرر مد العمل بالسوق لفترة مسائية ضبط عامل جراج لسرقته إحدي الشقق السكنية بالعبور محافظ المنوفية: ضبط 2 طن لحوم ودواجن وأسماك غير صالحة للاستهلاك الآدمي خلال شهر مارس ضبط عاطل لقيامه بسرقة سيارة بأسلوب المفتاح المصطنع بشبرا الخيمة موعد مباراة الهلال والشباب في الدوري السعودي والقنوات الناقلة والتشكيل

عربي ودولي

محافظ الغربية .. يعلن عن تدشين مبادرة حماية قلوب حديثى الولادة والاكتشاف المبكر للعيوب الخلقية للقلب بمحافظة الغربية

أطلق اللواء أحمد ضيف صقر محافظ الغربية تدشين مبادرة حماية قلوب حديثى الولادة والاكتشاف المبكر للعيوب الخلقية للقلب بمحافظة الغربية ويعد هذا المشروع هو الاول على مستوى الجمهورية .

 حيث شهد محافظ الغربية الاحتفاليه التى أقيمت بقاعه المؤتمرات الكبرى بجامعه طنطا تحت رعايته وبالتعاون مع جمعية قلوب أصحاء .. بدأ الاحتفال بالسلام الجمهورى ثم تلاوة أيات من الذكر الحكيم ثم ألقى الدكتور علاء الغمراوى مدير البرنامج القومى لروماتيزم القلب كلمه قدم فيها الترحيب بالحضور .

 كما قدم الشكر لمحافظ الغربية على دعمه الدائم للمنظومه الصحية خاصة مبادرة حماية قلوب الاطفال حديثى الولادة والاكتشاف المبكر للعيوب الخلقية لامراض القلب للاطفال .

 كما حث الامهات على الاهتمام بصحة أطفالهم وعمل الفحوصات الدورية للاكتشاف المبكر للمرض ولحرص على علاج الالتهابات الحلقية الذى يؤدى الاهمال بها بالاصابه بالحمى الروماتيزمية المسببه لمرض روماتيزم القلب .

 ثم تم عرض فيلم تسجيلى استعرض فيه شرح تفصيلى لوظائف القلب .. ثم ألقت الدكتوره أمانى زهانه عضو مجلس روماتيزم القلب وعضو المجلس القومى للمرأه بمحافظة الغربية كلمه قدمت فيها الشكر لمحافظ الغربية لتبنيه المبادرة ودعمه المادى لها وعلى اهتمامه بالمنظومه الصحية بالمحافظة ونشر الوعى الصحى بين أبناء المحافظة.

 ثم ألقى الدكتور مجدى الحفناوى نقيب أطباء الغربية كلمة قدم فيها الشكر لمحافظ الغربية على دعمه للمبادرة وأكد على تضامن أبناء الوطن يؤدى للقضاء على كثير من الامراض كما حدث لامراض البلهارسيا والملاريا .. كما أكد أيضا أن هذه المبادرة هى الاولى على مستوى الجمهورية ونجاحها سوف يعمم على باقى المحافظات .

 وأشار الى أن المجهود الذى قام به محافظ الغربية أدى الى جذب الكثير من الاستثمارات للمحافظة والذى يعود بالنفع على مواطنى المحافظة .. ثم ألقى اللواء أحمد ضيف صقر محافظ الغربية كلمه أعلن فيها عن زيادة الدعم المادى لهذا المشروع من 700 ألف جنيه الى مليون جنيه لاقامه ودعم هذا المشروع على أرض محافظة الغربية وتكون هى الاولى على مستوى المحافظات فى تدشين هذه المبادرة التى تهدف الى انشاء مستشفى لاكتشاف المبكر لامراض القلب لدى الاطفال حديثى الولادة .

 كما حث محافظ الغربية الامهات على الفحص أثناء الحمل وفور الولادة للمولود لاكتشاف المبكر لاى عيوب خلقية فى القلب وعلاجها على الفور .. وقدم المحافظ الشكر للواء حسين جابر الذى قام بالتبرع بقطعه أرض بمنطقة الاستاد لاقامه مركز لهذا المشروع لاجراء عمليات القلب الدقيقة للاطفال .. كما قدم الشكر أيضا للازهر والكنيسة والمجلس القومى والرائدات الريفيات وجميع الحضور .. حضر الاحتفاليه تغريد عوارة وكيل وزارة التضامن الاجتماعى والقيادات التنفيذية والدينية  على مستوى المحافظة