الأربعاء 17 أبريل 2024 01:25 صـ 7 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

حوادث

بلاغ للنائب العام ضد سلفى لتشكيكه فى موعد صلاة الفجر بمصر


تقدم أحمد مهران، مدير مركز القاهرة للدراسات السياسية والقانونية، ببلاغ للنائب العام ضد سعيد عبد الفتاح، والشهير بأبو أسلم السلفى،  لتشكيكه فى صحة موعد صلاة المصريين للفجر.

وقال البلاغ، إن أبو أسلم السلفي، يروج لأفكار وفتاوى غير شرعية تستهدف شق الصف، وتغييب عقول الناس، وإثارة الفتن، وبث الشائعات الكاذبة، بغية تعكير الصفو العام، وتهديد أمن الوطن واستقراره .

وأضاف البلاغ، أن أبو أسلم السلفي شكك فى تصريحات شاذة في صحة صيام المسلمين صلاتهم، معتبرا أن الدولة تضلل المسلمين وتخالف المواقيت الصحيحة لصلاة الفجر، مشككا في صحة صيام المصريين وصحة صلاتهم، وينكر عليهم الصيام والقيام .

وتابع " أبو أسلم السلفي سبق وأن أفتى بحرمة نزول البحر، وعدم وجود مايوه شرعى للرجال وللنساء، وكذلك سبق وأن اتهم برنامج دقيقة فقهية على إذاعة القرآن الكريم بأن ما يقدمه ضلالٌ فى ضلال ، واليوم يشكك فى صحة صيام المسلمين ويشكك في توقيت أذان الفجر ويتهم الدولة بتضليل المواطنين وإفساد صيامهم وصلاتهم".

وأشار، إلى أن ما يدعيه أبو أسلم السلفى إنما يشكل الجرائم المنصوص عليها في قانون العقوبات، وقانون الجرائم الإرهابية، الأمر الذي يستوجب ضرورة مواجهته بهذه الفتاوى المغرضة، ومسائلته قانونيا، وجنائيا، عما تحمله هذه الفتاوى من تهديد لأمن الدولة، وسلامة المواطنين.