الأحد 24 سبتمبر 2023 05:06 مـ 9 ربيع أول 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
فيلم ”19 ب” يفوز بجائزة أفضل فيلم عربي من الاتحاد الدولي للنقاد إلهام شاهين عبر إنستجرام: انتظروا اليوم مسلسل ”ألفريدو” محافظ المنوفية يوافق على قبول تبرع قطعة أرض لإقامة مستشفى بهجة يوسف المركزى بقويسنا رئيس جامعة المنوفية يشهد تكريم طلاب الجامعة الفائزين بمشروع ”فكر وسيب بصمتك” بمجموعة شركات العربي مكتبة الإسكندرية تصدر كتابًا عن رواد النقوش العربية والإسلامية مياه الدقهلية تنظم ندوة دينية عن أهمية المحافظة على المال العام تجهيز 1079 مدرسة.. محافظ قنا يتابع آخر المستجدات لإستقبال العام الدراسي الجديد بالصورة.. إسلام جمال يروج لحكاية ”ماتيجي نشوف” على إنستجرام نوال تتألق في حفل غنائي بالبحرين وترفع شعار كامل العدد .. صور تحرير 145 محضرا خلال حملة تموينية بالدقهلية الانتر يعزز صدارته للدورى الايطالى بفوز صعب خارج الديار على امبولى بهدف نظيف هان الود.. بمسرح الموسيقى العربية حفلا لروائع موسيقار الأجيال محمد عبد الوهاب

عربي ودولي

الجامعة العربية ترحب بقرار البرلمان الأوروبي ادانة قمع اسرائيل للمتظاهرين في قطاع غزة وتطالب بتحقيق دولي بشأن جرائم الاحتلال


 رحبت جامعة الدول العربية بالقرار الذي تبناه وأصدره البرلمان الأوروبي بأغلبية كبيرة بشأن  ادانة القمعالإسرائيلي والانتهاكات الإسرائيلية الجسيمة بحق المواطنين العزل بقطاعغزة المحاصر. 

وأكدت الجامعة العربية في بيان لها اليوم، على أهمية هذه القرارات التي ضمنت إدانة القتل العمد لقوات الاحتلال الإسرائيلي للمتظاهرين المدنيين خلال فعاليات مسيرة العودة في قطاع غزة. 

وشددت الجامعة العربية، على ضرورة إنهاء الحصار الإسرائيلي المفروض على القطاع بشكل فوري ، وبدون شروط انتصاراً لمبادئ الحق والعدالة في حق الفلسطينيين في التظاهر السلمي كممارسة مشروعة لحقوقهمالأساسية في حرية التعبير والتجمع.

وأكدت الجامعة في بيانها ، على أهمية هذا القرار بشأن هذهالممارسات والانتهاكات الجسيمة التي تحمل سلطات الاحتلال المسؤوليةالكاملة عنها وعن تبعتها بما في ذلك تقديم مرتكبيها إلى العدالة الدولية الناجزة، مطالبة   الأمم المتحدة ومجلس حقوق الإنسان وكافة الأطرافالمعنية، بإجراء تحقيق دولي وشفاف في عمليات قمع الاحتجاجات السلمية، وقيام قوات الاحتلال بقتل المدنيين السلميين المشاركين في مسيرات العودة،وهو ما يشكل انتهاكاً للقانون الدولي ومعاهدة جنيف الرابعة.

وطالبت، المجتمع الدولي بالضغط على إسرائيل (القوة القائمة بالاحتلال)للالتزام بقواعد القانون الدولي لوقف جميع الانتهاكات التي تمارسها بحقأبناء الشعب الفلسطيني، وحقهم في التظاهر والتجمع السلمي، مؤكدة على ضرورة تنفيذ القرارات الدولية الخاصة بتوفير نظام حماية دولي فيالأراضي الفلسطينية المحتلة في طريق إنهاء الاحتلال الإسرائيلي، التزاماً بحل الدولتين وفق مرجعيات السلام المعتمدة خاصة حق الشعبالفلسطيني في تقرير مصيره واقامة دولته المستقلة على حدود الرابع منحزيران/ يونيو 1967 وعاصمتها القدس الشرقية.