الأحد 5 مايو 2024 01:55 صـ 25 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
الزمالك بطلاً لأفريقيا بعد الفوز على الأهلي ويُمثل مصر فى كأس العالم للطايرة للسيدات سكرتير عام البحر الأحمر يشهد القداس ويهنئ الأخوة المسيحيين بمناسبة عيد القيامة المجيد مدرب الجونة: هدف إمام عاشور مشكوك فيه.. واللاعبون سبب الخسارة حصاد نشاط وزارة السياحة والآثار من 25 أبريل إلى 3 مايو 2024 رئيس بيراميدز يحضر ختام البرنامج التعليمي للمدربين بالتعاون مع بنفيكا البابا تواضروس الثانى يشكر الرئيس عبد الفتاح السيسي على التهنئة بالعيد ”محافظ القليوبية ومدير الأمن” يشهدان قداس عيد القيامة المجيد بكنيسة السيدة العذراء ببنها الدوري الممتاز| مروان عطية: حققنا المطلوب أمام الجونة محافظ كفرالشيخ: تحرير 7 محاضر مخالفات تموينية بمطوبس نائب محافظ البحيرة تشهد قداس عيد القيامة المجيد بكاتدرائية دمنهور محافظ كفر الشيخ يهنئ فريق بيلا بعد صعوده للدوري الممتاز «ب» بعد الفوز على الجونة.. كولر: قدمنا مباراة قوية.. وسعداء بالفوز على الجونة

عربي ودولي

امام القمة العربي التاسعة والعشرين

خادم الحرمين الشريفين :يعلن عن تسمية القمة العربية باسم قمة القدس ويدعم القدس والاونروا ب200 مليون دولار

الملك سلمان يطالب  بوقف التدخل الإيراني في الشؤون الداخلية العربية واحترام مبدأ حسن الجوار والكف عن تعريض امن المنطقة واستقرارها للخطر

 

جدد خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز اليوم الاحد التأكيد على ان القضية الفلسطينية ستظل قضية العرب الأولى معربا عن الرفض العربي للقرار الأمريكي بشأن وضع مدينة القدس، معلنا تسمية القمة العربية   في دورتها التاسعة والعشرين بقمة القدس ، وتخصيص 150 مليون دولار لدعم القدس و50 مليون دولار لدعم وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين الاونروا .

وقال الملك سلمان في كلمة استهل بها اعمال القمة العربية ال29 المنعقدة بالظهران "  اننا نرفض القرار الأمريكي بشان القدس ونؤكد ان عاصمة الدولة الفلسطينية المستقلة هي القدس الشرقية" مضيفا ان القضية الفلسطينية ستكون على راس الاولويات بالنسبة للعرب حتى حصول الشعب الفلسطيني على حقوقه المشروعة بالكامل وقيام دولته المستقلة.

وبشأن الأوضاع باليمن اكد الملك سلمان مجددا الدعم للشرعية ممثلة بالرئيس اليمني عبدربه منصور هادي كما اكد الدعم للمساعي الرامية لتحقيق تسوية سياسية وفق قرار مجلس الامن الدولي ذات الصلة باليمن وعلى أسس نتائج الحوار الوطني والمبادرة الخليجية.

وحمل المليشيات الحوثية باليمن مسؤولية استمرار الازمة اليمنية وتفاقم الأوضاع الإنسانية داعيا الى تقديم مزيد من الدعم الإنساني للشعب اليمني.

وأشاد بقرار مجلس الامن الدولي الأخير الذي يدين استهداف الحوثيين بالصواريخ الباليستية مدن ومناطق المملكة وقال ان عدد الصواريخ التي اطلقت على السعودية ناهزت على 119 صاروخا باليستيا ثلاث منها استهدفت مكة المكرمة.

وادان خادم الحرمين الشريفين التدخلات الإيرانية في المنطقة العربية واثارة النعرات الطائفية وجدد المطالبة بوقف التدخل الإيراني في الشؤون الداخلية العربية واحترام مبدأ حسن الجوار والكف عن تعريض امن المنطقة واستقرارها للخطر، منددا في الوقت ذاته بالارهاب الذي تمارسه ايران  وتدخلاتها السافرة في شؤون المنطقة.

وبشان المشهد الليبي اعرب عن امله بان يضع الليبيون حدا للانقسام وان تضع التسوية التي ترعاها الأمم المتحدة حدا للازمة السياسية في ليبيا معتبرا ان اتفاق الصخيرات الذي رعته المنظمة الدولية هو الطريق لحل هذه الازمة.

وتطرق الملك سلمان في كلمته الافتتاحية الى منظومة الامن القومي العربي وقال "ايمانا منا بأهمية هذه المنظومة فقد طرحنا مبادرة للتصدي للتحديات التي تحيط بالامة العربية" مؤكدا في الوقت ذاتهى ضرورة العمل على تطوير الجامعة العربية ومنظومة العمل العربي المشترك