الخميس 2 مايو 2024 12:10 مـ 23 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
محافظ الفيوم يوجه بتكثيف الحملات على منافذ بيع الأسماك واللحوم والمواقف والمزارات السياحية وصول 63 الف طن قمح روماني لميناء سفاجا وزيرة البيئة ومحافظ الفيوم يتابعان الموقف التنفيذى لمشروع ”الملاذ الآمن للحياة البرية” بمحمية وادى الريان شركة الإسكندرية لتداول الحاويات تعتمد زيادة رأس مالها إلى 2 مليار جنيه موعد مباراة روما ضد بايرن ليفركوزن بنصف نهائي الدوري الأوروبي ليفربول يعلن عن قميصه الجديد لموسم 2025 منافس الزمالك.. نهضة بركان في مواجهة قوية أمام الجيش الملكي بكأس العرش الأهلى وجهاً لوجه أمام الاتحاد السكندرى في نهائي كأس السلة تشكيل الزمالك المتوقع أمام البنك الأهلي في الدوري الممتاز موعد مباراة الزمالك ضد البنك الأهلي في الدوري المصري الممتاز مواعيد مباريات مباريات اليوم الخميس 2-5-2024 والقنوات الناقلة كرم شخصيات سياسية وفنية وإعلامية : ملتقي القاهرة الدولي للريادة والأستثمار يؤكد اهمية النهوض بالاستثمار المشترك لتحقيق تطلعات الشعوب العربية

رياضة

إيمرى يعتبر سان جيرمان ”على المسار الصحيح” للانضمام لكبار أوروبا

أكد الإسبانى أوناى إيمرى أن فريقه باريس سان جيرمان الفرنسى بخير، وأنه "على المسار الصحيح" ليصبح بين الأندية الكبرى فى أوروبا، وذلك فى أعقاب تتويجه بكأس رابطة الأندية الفرنسية لكرة القدم على حساب موناكو حامل لقب الدورى المحلى الموسم الماضى.

وفاز نادى العاصمة بنتيجة 3-صفر على غريمه الجنوبى فى المباراة بينهما السبت فى بوردو، ليحقق لقبه الخامس تواليا في كأس الرابطة.

وقال إيمري، الذى يتردد أنه قد لا يبقى فى منصبه بعد انتهاء عقده فى ختام الموسم الحالى، "أعتقد أن النادي بخير، هو أقوى حاليا لكتابة التاريخ هنا فى فرنسا، وبعدها يمكننا أن نواصل النمو فى الخارج فى أوروبا والعالم".

ويفرض النادى الباريسي بشكل كبير سيطرته هذا الموسم على كرة القدم محليا، إذ أحرز كأس الرابطة وبلغ نصف نهائى كأس فرنسا، واقترب بشكل كبير من إحراز لقب الدورى المحلى هذا الموسم مع تصدره بفارق كبير عن موناكو يبلغ حاليا 17 نقطة، علما بأن للنادى الجنوبى مباراة مؤجلة.

إلا أن سان جيرمان الذى أبرم الصيف الماضي صفقتين بنحو 400 مليون يورو لضم البرازيلي نيمار من برشلونة الإسبانى، وكيليان مبابى من موناكو، لم يتمكن من تثبيت مكانته أوروبيا، وخرج من الدور ثمن النهائي لدوري الأبطال هذا الموسم على يد ريال مدريد الاسباني حامل اللقب، إلا أن إيمرى قلل من شأن الإخفاق الأوروبى المتجدد، معتبرا أن سان جيرمان على المسار الصحيح ليصبح فى المستقبل القريب من ضمن أفضل الفرق فى العالم وقادر على إحراز أكبر الألقاب، معتبرا أن مفاتيح الوصول إلى ذلك ستكون "الخبرة، التقدم، والعمل".

وفى حين يسود اعتقاد على نطاق واسع بأن عقد إيمرى مع سان جيرمان لن يمدد بعد انتهائه بنهاية هذا الموسم، وشدد المدرب السابق لنادى إشبيلية الإسبانى على ضرورة التمتع بـ"الصبر".

وقال إيمرى، "يمكن أن يكون المشروع صلبا جدا، ولكن من الصعب الحفاظ على الصبر، ثمة حاجة إلى الصبر"، قبل أن يدافع بشكل ضمني عن سجله مع النادي بالقول "أنا راض عن هذا الفريق، عن ذهنية اللاعبين، صحيح أن الخسارة ضد ريال مدريد كانت كبيرة (1-3 ذهابا و1-2 ايابا)، لكنه ريال".

وتابع "كيف أفكر بعملى؟ كما أفعل في حياتي كل يوم، الاستفادة من كل لحظة"، مقرا بأنه لا يعرف "ما سأقوم به السنة المقبلة".

وترددت في التقارير الصحافية الفرنسية، سلسلة أسماء مرشحة لخلافة إيمري، أبرزها المدرب السابق لبوروسيا دورتموند الالماني توماس توخل الذي أشارت تقارير صحافية ألمانية الى انه رفض عرضا من بايرن ميونيخ لخلافة مدربه الحالي يوب هاينكس في الموسم المقبل.