النهار

الخميس، 20 يونيو 2019 12:58 مـ
النهار

منحازون... للحقيقة فقط

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

أهم الأخبار

حملة موسى مصطفى موسى: إقبال المصريين فى الانتخابات الرئاسية مشرف

النهار

قال محمود موسى، المنسق العام لحملة المهندس موسى مصطفى موسى المرشح لانتخابات رئاسة الجمهورية، رئيس حزب الغد، إن هناك عددا من محافظات مصر سجلت نسب المشاركة فيها مستويات مرتفعة، مشيرًا إلى أن محافظة المنوفية وكفر الشيخ والفيوم كانت بها حضور كبير من جانب الناخبين.

 

وأضاف محمود موسى فى تصريح لـ"اليوم السابع" على هامش اجتماع غرفة عمليات الحملة أنها تابعت لحظة بلحظة عمليات تصويت الناخبين فى صنديق الاقتراع، لافتًا إلى أن اقبال الناخبين كان مشرفا ويدل على مدى وعى الشعب المصرى بالاستحقاق الدستورى.

 

يذكر أن انتخابات رئاسة الجمهورية بدأت الاثنين 26 مارس واستمرت حتى التاسعة مساء الأربعاء 28 مارس و شهدت إقبالا كثيفا خلال الأيام الثلاثة وامتدت طوابير الناخبين لمسافات طويلة وسط فرحة وسعادة من المواطنين، وتحول الماراثون الانتخابى إلى كرنفال احتفالى .

 

وبلغ عدد المواطنين ممن لهم حق التصويت بجميع أرجاء الجمهورية 59 مليونا و78 ألفًا و138 ناخبا يصوتون فى 13 ألفا و706 لجان فرعية تمثلها   لجنة عامة، بإشراف 18 ألف قاض يعاونهم 110 آلاف موظف.

 

وأشادت البعثات الدولية بسير العملية الانتخابية خلال أيامها الثلاثة من حيث التنظيم الجيد وتسهيل البيانات والمعلومات أمام الناخبين ،كما أشاد المراقبون الدوليون بدور الهيئة الوطنية للانتخابات فى توفير البيانات المطلوبة واستخراج بطاقات المراقبين، والرد على جميع الاستفسارات ، بالإضافة إلى التأمين الجيد جدا خارج اللجان ، الأمر الذى بث الطمأنينة لدى الناخبين والمتابعين المصريين والأجانب على السواء

 

 

النهار, أسامة شرشر