الخميس 2 مايو 2024 05:59 مـ 23 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
إيقاف لاعب نيوكاسل بسبب المرهنات بعد نجاح كبير.. سحب ”الحريفة” من دور العرض خالد أبو بكر يوجه رسالة لياسمين عبدالعزيز والعوضي: مش كفاية الشغلانة دي ونرجع لعقلنا؟ تشكيل توتنهام المتوقع أمام تشيلسي في الدوري الإنجليزي «شرشر» ينعى محمد العزب رئيس قطاع الإعلام بالشركة المصرية للاتصالات وزيرة التضامن الاجتماعي تكرم دينا فؤاد عن مسلسل «حق عرب» إصابة طارق حامد تنهي موسمه الكروي مع نادي ضمك السعودي الجريمة الغامضة.. ننشر أول صور لـ أب ونجله ماتا بالرصاص أثناء عودتهما من حفل زفاف بقنا محافظ كفر الشيخ: تنفيذ 12 قرار إزالة في مطوبس.. ولا تهاون مع المخالفين السباح السعودي من ذوى الهمم يبدء معسكر تدريب السباحة بالغردقة لمحاولة عبور المانش محافظ الفيوم يزور الكنيستين الإنجيلية والكاثوليكية لتقديم التهنئة للإخوة الأقباط بعيد القيامة المجيد محافظة أسيوط تعلن تفعيل غرف العمليات ومركز سيطرة الشبكة الوطنية للطوارىء خلال إجازة عيد القيامة وشم النسيم

المحافظات

محافظ الغربية ومدير الأمن يفتتحان معهد المحاماة بنقابة المحامين

افتتح اللواء أحمد ضيف صقر محافظ الغربية، واللواء طارق حسونة مدير الأمن اليوم معهد المحاماة بنقابة محامين غرب طنطا والمقام تحت رعاية سامح عاشور نقيب محامين مصر وبحضور الدكتور محمد إبراهيم عميد كلية الحقوق بجامعة طنطا واللواء أيمن لقية مدير إدارة البحث الجنائى وفرج سعيد نقيب محامين غرب طنطا وأعضاء مجلس نقابة المحامين وعدد كبير من شيوخ وشباب المحامين .

وأكد المحافظ خلال كلمته التى ألقاها أمام الحاضرين أنه يقدر دور المحامين فى المجتمع مشيراً  أنه فى حالة أى نزاع قضائى يتم الاستعانة بالمحامى الذى يعرض القضية أمام القاضى ويسعى لإظهار الحقيقة لصالح موكله .

 

وأضاف المحافظ أن هناك تعاون وثيق بين المحافظة ومديرية الأمن من جانب ونقابة المحامين من جانب آخر متمنياً من خلال المعهد تزويد القدرات العلمية والإمكانيات خاصة فى ظل التشريعات الكثيرة التى تخرج من مجلس النواب حتى يتم عمل تواصل مستمر من خلال القوانين الجديدة التى يتم تفعيلها .

بينما أكد الدكتور محمد إبراهيم عميد كلية الحقوق بجامعة طنطا أن هناك تعاون مستمر بين كلية الحقوق ونقابة المحامين وبلا شك فإن معهد المحاماة هو اللبنة الأولى لإرساء هذا التعاون المشترك ونحن من جانبنا كأساتذة فى كلية الحقوق نسعى دائماً ان يكون خريج الكلية على علم ودراية بكافة التشريعات الوضعية والقضاء الواقف يشكل ركناً أساسياً من أركان العدالة ولا يقل أهمية عن القضاء الجالس لكونه يضع الأسس والقواعد التى يمكن من خلالها ان يصدر القضاء الجالس الحكم .

ونحن دائما فى كلية الحقوق نحاول ان يكون هناك تعاون مثمر بين شيوخ المحاماة وشيوخ القضاة ونستعين بهم دائما فى تدريس مادة لا تقل أهمية عن معهد المحاماة وهى مادة التطبيقات العملية حتى يكون هناك ترابط دائم بين الحياة النظرية والحياة العملية .

 

وطالب إبراهيم نقابة المحامين بأن يكون هناك تدريب عملى لطلبة الفرقة الثالثة والرابعة بكلية الحقوق فى مكاتب المحاماة والمحاكم لكى يربط بين الدراسة النظرية والناحية العملية بهدف إعداد جيل جديد من المحامين يستطيع ان يحمل لواء العدالة .

من ناحيته أكد فرج سعيد نقيب محامين غرب طنطا الكلية أن المعهد هو الاول من نوعه لتفعيل دور المحاماة فى المجتمع نحو رعاية الحق والعدل والقانون مشيراً أن مدة الدراسة بالمعهد 6 أشهر ويحاضر فيها شيوخ المحامين والقضاة وهناك بروتوكول تعاون بين كلية الحقوق بطنطا والنقابة بهدف الربط بين الدراسة النظرية والجانب العملي لزيادة أواصر الوجود المهنى الفاعل موضحاً أنه لابد من اجتياز الدورة بالمعهد كشرط لقيد المحامى فى جدول الابتدائى.