النهار
الثلاثاء 23 يونيو 2026 09:24 صـ 7 محرّم 1448 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
السعودية تعرب عن تضامنها ومواساتها لدولة قطر إثر حادث انفجار داخلي في أحد المصانع بمنطقة رأس لفان الصناعية برعاية وزير التعليم العالي..إطلاق مسابقة ”نُعيد.. نبدع.. نبني” لدعم الابتكار الطلابي في إدارة المخلفات الجامعية مجلس الجامعة العربية يوجه الشكر لأبو الغيط بمناسبة إنتهاء ولايته ويرحب بتعيين نبيل فهمي أميناً عاماً جديداً للجامعة مصر ترحب باعتماد الاجتماع الوزاري العربي تعيين نبيل فهمي أمينًا عامًا لجامعة الدول العربية تنفيذ حكم الإعدام على نورهان خليل المتهمة بقتل والدتها في بورسعيد بين حنين الوطن ووداع الأحباب.. 750 سودانياً يغادرون القاهرة في الرحلة الخامسة للعودة الطوعية واستعدادات لتفويج 1200 آخرين بالقطار الأربعاء سقوط سارق كابلات التليفونات بالإسكندرية بعد فضحه بفيديو على السوشيال ميديا احتفاء بطائرها المهاجر وتقديرا لدوره الثقافى.. ثقافة أخميم تكرم الأديب السيد رشاد برى جلسات استماع برلمانية لصياغة قانون الإدارة المحلية الجديد.. الحكومة تطرح رؤيتها لماذا تكتسب مباراة مصر وإيران أهمية خاصة في سياق الجيوسياسية الكروية؟ حرب أمريكية صينية في الكواليس.. ماذا يدور بين أكبر دولتين بالعالم؟ إطلاق جائزة عبد الحميد جودة السحار للرواية العربية.. مبادرة جديدة لدعم المبدعين وإحياء ثقافة القراءة

حوادث

الإعدام شنقا لعاطلين قتلا سيدة وزوجها لسرقة 28 كارت شحن فى المنوفية


قضت الدائرة الأولى جنايات بمحكمة شبين الكوم بمحافظة المنوفية برئاسة المستشار الدكتور شوقى زكريا الصالحى، وبعضوية المستشار علاء حسن سمير، والمستشار أسامة عدس بإعدام شنقا على عاطلين وذلك لقيامهما بقتل المجنى عليهما نادية أبو صليب، وجمال جرجس فضل عمدا مع سبق الإصرار والترصد تسهيلا لسرقتهما، وذلك بعد إحالة أوراقهما إلى المفتى وتم التصديق عليه.

 

ترجع تفاصيل الواقعة لتلقى اللواء أحمد عتمان مدير أمن المنوفية إخطارا من العميد السيد سلطان مدير المباحث الجنائية، يفيد مصرع كل جمال جرجس فضل 60 عاما موظف بالمعاش، وزوجتة نادية أبو صليب 45 مقيمين طوخ دلكا بطعنات متفرقة داخل منزلهما فى ظل ظروف غامضة على الفور قرر اللواء خالد أبو الفتوح مدير أمن المنوفية، تشكيل فريق بحث جنائى برئاسة العميد السيد سلطان مدير المباحث الجنائية، العميد عبد الحميد أبو موسى رئيس المباحث الجنائية، المقدم أحمد الصياد رئيس مباحث مركز تلا، وتم وضع الأكمنة الثابتة والمتحركة ومن خلال تنفيذ خطة البحث توصلت جهود فريق البحث إلى أن الواقعة جنائية بقصد السرقة ومرتكبها كل من "م.ع .ب" 25 عاطل سبق اتهامه فى عدة قضايا "سلاح أبيض - برشام - سرقة"، و"ع.إ" 22 عاطل وسبق اتهامه فى قضية سرقة ومقيمان دائرة مركز تلا، وعقب تقنين الإجراءات تم ضبط المتهمين بمسكن الثانى وبحوزتهما بندقية خرطوش عيار 12 رش و3 طلقات من ذات العيار.

 

وبمواجهة المتهمين أكدا فى اعترافاتهم أنهما تمكنا من دخول منزل المجنى عليهما عن طريق القفز من المنزل المجاور معتقدين بعدم وجود أحد بالمنزل وقاما بسرقة كمية من كروت الشحن ومبلغ مالى من درج خشبى بصالة المنزل، وحال بحثهما عن مسروقات أخرى بحجرة النوم فوجئا بوجود المجنى عليهما اللذين استيقظا من نومهما وقاما بالصراخ فتعديا عليهما بسكينتين كانتا بحوزتهما، حيث قام الأول بالتعدى على المجنى عليها الثانية وقام الثانى بالتعدى على المجنى عليه الأول خشية افتضاح أمرهما وفرا هاربين بعد أن استوليا على هواتف المجنى عليهما، ولخشية ضبطهما عن طريق الهواتف المحمولة قاما بحرق هاتف المجنى عليها الثانية وبإرشادهما تم ضبط 2 سكين المستخدمة فى الحادث وكارت ميمورى خاص بهاتف المجنى عليه الأول وهاتف محروق خاص بالمجنى عليها الثانية ومبلغ مالى قدره 410 جنيهات و28  كارت شحن تليفون محمول، وتم تحرير محضر بالواقعة وأخطرت النيابة لمباشرة التحقيقات.