النهار
الجمعة 26 يونيو 2026 09:37 صـ 10 محرّم 1448 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
إصابة شخصين وتفحم دراجتين بخاريتين في حادث مروع بـ نجع حمادي ضبط مخزن سري للمواد المخدرة داخل مصنع نسيج بالمحلة الكبرى لجنة المستخلصين تناقش آليات تفعيل برنامج المشغل الاقتصادي المعتمد إدارة نادي سموحة تحتفل بأبطال فريق 2006 لكرة اليد مكتبة الإسكندرية تطلق فيلماً وثائقياً جديداً بعنوان ” ابن طولون” بالتعاون مع ” مصر الخير” ”إندرايف” تطلق مبادرتها المجتمعية لتعليم أبناء كباتن البرمجة والذكاء الاصطناعي هواوي كلاود تطلق خدمة MaaS في مصر لتسهيل تبنّي الذكاء الاصطناعي داخل المؤسسات حملة StrikeShark الجديدة تستهدف مؤسسات في آسيا وأمريكا اللاتينية وأوروبا حق المواطن عنوان المؤتمر الجماهيري الأول بمدينة رأس سدر لجنة المستخلصين تناقش آليات تفعيل برنامج المشغل الاقتصادي المعتمد وزير الرى: القناطر تتحكم في إمرار التصرفات المائية وتسهم في الحفاظ على كل نقطة مياه تموين أسيوط : ضبط ٤٢٥ كيلو أسماك فاسدة داخل سيارة ثلاجة كانت فى طريقها لأحد أشهر مطاعم الأسماك فى بندر أسيوط

حوادث

الإعدام شنقا لعاطلين قتلا سيدة وزوجها لسرقة 28 كارت شحن فى المنوفية


قضت الدائرة الأولى جنايات بمحكمة شبين الكوم بمحافظة المنوفية برئاسة المستشار الدكتور شوقى زكريا الصالحى، وبعضوية المستشار علاء حسن سمير، والمستشار أسامة عدس بإعدام شنقا على عاطلين وذلك لقيامهما بقتل المجنى عليهما نادية أبو صليب، وجمال جرجس فضل عمدا مع سبق الإصرار والترصد تسهيلا لسرقتهما، وذلك بعد إحالة أوراقهما إلى المفتى وتم التصديق عليه.

 

ترجع تفاصيل الواقعة لتلقى اللواء أحمد عتمان مدير أمن المنوفية إخطارا من العميد السيد سلطان مدير المباحث الجنائية، يفيد مصرع كل جمال جرجس فضل 60 عاما موظف بالمعاش، وزوجتة نادية أبو صليب 45 مقيمين طوخ دلكا بطعنات متفرقة داخل منزلهما فى ظل ظروف غامضة على الفور قرر اللواء خالد أبو الفتوح مدير أمن المنوفية، تشكيل فريق بحث جنائى برئاسة العميد السيد سلطان مدير المباحث الجنائية، العميد عبد الحميد أبو موسى رئيس المباحث الجنائية، المقدم أحمد الصياد رئيس مباحث مركز تلا، وتم وضع الأكمنة الثابتة والمتحركة ومن خلال تنفيذ خطة البحث توصلت جهود فريق البحث إلى أن الواقعة جنائية بقصد السرقة ومرتكبها كل من "م.ع .ب" 25 عاطل سبق اتهامه فى عدة قضايا "سلاح أبيض - برشام - سرقة"، و"ع.إ" 22 عاطل وسبق اتهامه فى قضية سرقة ومقيمان دائرة مركز تلا، وعقب تقنين الإجراءات تم ضبط المتهمين بمسكن الثانى وبحوزتهما بندقية خرطوش عيار 12 رش و3 طلقات من ذات العيار.

 

وبمواجهة المتهمين أكدا فى اعترافاتهم أنهما تمكنا من دخول منزل المجنى عليهما عن طريق القفز من المنزل المجاور معتقدين بعدم وجود أحد بالمنزل وقاما بسرقة كمية من كروت الشحن ومبلغ مالى من درج خشبى بصالة المنزل، وحال بحثهما عن مسروقات أخرى بحجرة النوم فوجئا بوجود المجنى عليهما اللذين استيقظا من نومهما وقاما بالصراخ فتعديا عليهما بسكينتين كانتا بحوزتهما، حيث قام الأول بالتعدى على المجنى عليها الثانية وقام الثانى بالتعدى على المجنى عليه الأول خشية افتضاح أمرهما وفرا هاربين بعد أن استوليا على هواتف المجنى عليهما، ولخشية ضبطهما عن طريق الهواتف المحمولة قاما بحرق هاتف المجنى عليها الثانية وبإرشادهما تم ضبط 2 سكين المستخدمة فى الحادث وكارت ميمورى خاص بهاتف المجنى عليه الأول وهاتف محروق خاص بالمجنى عليها الثانية ومبلغ مالى قدره 410 جنيهات و28  كارت شحن تليفون محمول، وتم تحرير محضر بالواقعة وأخطرت النيابة لمباشرة التحقيقات.