الخميس 9 مايو 2024 12:19 صـ 29 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
فى 3 دقائق.. خوسيلو يسجل ثنائية فى ميونخ وينقذ مدريد من شبح مغادرة دورى الابطال وزير السياحة والآثار يعقد اجتماعاً مع نظيره الأردني لمناقشة سبل تعزيز التعاون المشترك بين البلدين في مجال السياحة والآثار تواصل فعاليات برنامج دورات تنمية سياسية للشباب بالدقهلية بايرن ميونخ يسجل الهدف الاول فى شباك ريال مدريد عن طريق الفونسو ديفيز جامعة بورسعيد تستقبل وفد من مركزِ القياسِ والتقويم بوزارة التعليم العالي ضبط سيدة تدير كيان وهمي مقابل الاستيلاء على الأموال من المواطنين بسوهاج مصرع وإصابة 5 أشخاص بحادث تصادم 3 سيارات بسوهاج اشرف روقا ينتظم فى تدريبات الزمالك الجماعية إستعدادا للموقعة الأفريقية استولى على أموال 4 عملاء.. السجن المشدد 10 سنوات وعزل من الوظيفة لـ مدير عمليات بنك بأسيوط بالصور.. المركز القومي للسينما يفتتح نادي سينما الإسماعيلية جامعة المنوفية تحتفل بيوم اليتيم ضمن فعاليات مهرجان الأسبوع البيئي الحادي رئيس جامعة الزقازيق يستقبل وزير التربية والتعليم

عربي ودولي

البرلمان العربي يشارك في ندوة الجمعية البرلمانية لحلف الناتو بمدينة روما

البرلمان العربي يطرح مقترحات حول قضايا الهجرة واللجوء ومكافحة الارهاب

يُشارك البرلمان العربي في أعمال ندوة الجمعية البرلمانية لحلف الناتو الخاصة بمجموعة البحر الأبيض المتوسط والشرق الأوسط حول سبل مواجهة التهديدات الإرهابية والأزمات في منطقة الشرق الأوسط، والتي  ستعقد غدا الخميس وعلى مدى يومين  بالعاصمة الإيطالية روما ، وذلك بناء على دعوة من رئيس الجمعية.
ويمثل البرلمان وفد من اعضائه  يضم كلا من اللواء عبدالله السعدون، والنائب  أحمد الجبوري والدكتورة أحلام اللافي، 

وتناقش الندوة عدداً من الموضوعات الهامة ومنها: التهديدات الإرهابية التي تواجه منطقة الشرق الأوسط، وسبل الوقاية من تصاعد وتيرة العنف والخطاب المتطرف، وأزمات الهجرة الدولية، والسياسة الأمريكية والأوروبية تجاه الشرق الأوسط، فضلاً عن دراسة الأزمات التي تواجه سوريا والعراق
وافاد بيان للبرلمان العربي بان المشاركة في هذه الندوة الهامة تأتي ضمن إطار خطة التحرك الإستراتيجي التي يقوم بها البرلمان العربي لإيصال صوت المواطن العربي وقضاياه وأولوياته في المحافل البرلمانية الدولية والإقليمية، وذلك تعزيزاً لدور الدبلوماسية البرلمانية الشعبية لتنسيق المواقف والتقريب بين الرؤى نُصرةً لقضايا الأمة العربية. 
ومن المقرر ان يقدم الوفد المشارك في الندوة مبادرات ومقترحات البرلمان العربي بشأن المستجدات على الساحة الدولية لاسيما قضايا اللجوء والهجرة، ومكافحة الإرهاب بكافة صوره وأشكاله، ودراسة الأزمات التي تواجه سوريا والعراق.
ويسعي البرلمان العربي أيضاً من خلال هذه المشاركة الى تفعيل التعاون ومد جسور التواصل والتقارب مع البرلمانات الإقليمية وفي مقدمتها الجمعية البرلمانية لحلف الناتو للتعاون والتنسيق وبناء برامج مشتركة تخدم قضايا ومصالح الشعب العربي والشعوب التي تمثلها الجمعية البرلمانية لحلف الناتو.