الإثنين 6 مايو 2024 03:11 صـ 27 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

أهم الأخبار

منظمة التعاون الاسلامي: مقاطعة اسرائيل اقتصاديا اجراء دفاعي يستند الى القوانين الدولية

شددت  منظمة التعاون الاسلامي على ان مقاطعة اسرائيل اقتصاديا هو اجراء دفاعي مشروع يستند الى القوانين والمواثيق الدولية وقد طبقته دول كبرى في الماضي والحاضر في حالات اقل بكثير من حالة العدوان والاحتلال والقمع الوحشي الذي ترتكبه اسرائيل ضد ابناء الشعب الفلسطيني.
جاء ذلك في كلمة المنظمة والتي القاها ممثلها أديب سليم خلال المؤتمر ال ٩١ لضباط اتصال المكاتب الاقليمية لمقاطعة اسرائيل ،التي انطلقت أعماله اليوم بالجامعة العربية.
واكد سليم اهمية هذا الاجتماع كونه ينعقد في ظل مرحلة حرجة حيث تواصل اسرائيل السلطة القائمة بالاحتلال الحملة الاستعمارية الشرسة ضد ارض وشعب فلسطين وبشكل خاص على مدينة القدس المحتلة فضلا عن استمراراها في مصادرة الارض الفلسطينية وبناء المستوطنات وعمليات التهجير القسري وهدم المنازل والمداهمات العسكرية وعمليات القتل والاعتقالات اليومية.
 واضاف ان المقاطعة الاقتصادية لاسرائيل وللجهات الأجنبية التي تتعامل مع المستوطنات هى وسيلة لردع المعتدي وليست غاية بحد ذاتها.
وشدد على ضرورة استمراراها الى ان يتحرر كل شبر من الاراضي العربية المحتلة وتنصاع اسرائيل للشرعية الدولية وتسترد الحقوق غير القابلة للتصرف للشعب العربي الفلسطيني بما فيها إقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.
واكد اهمية التعاون المشترك لتنفيذ قرارات الشرعية الدولية وانهاء الاحتلال الاسرائيلي للأراضي العربية المحتلة وإقامة دولة فلسطين على حدود ١٩٦٧ وعاصمتها القدس الشريف.