السبت 11 مايو 2024 06:04 مـ 3 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
ضبط أم عذبت صغيرتها بالنار في الدقهلية رئيس جامعة الزقازيق يصدر قرارا بتكليف د.حسام السيد عوض قائماً بأعمال عميد كلية علوم ذوى الإعاقة والتأهيل وكيل وزارة الصحة بالمنوفية تتفقد مستشفى بركة السبع المركزي واجتماع لتفعيل دور المشاركة المجتمعية رئيس نقابة المهندسين بالإسكندرية في افتتاح الملتقى الهندسي للوظائف لعام ٢٠٢٤ مانشستر سيتي يقسو على فولهام برباعية في قمة الدوري الإنجليزي جوميز يلتقي معين الشعباني على هامش المؤتمر الصحفي لنهائي الكونفيدرالية مرموش يقود آينتراخت فرانكفورت أمام مونشنجلادباخ في مباراة حسم الصعود إلى الدوري الأوروبي ضبط شخص لابتزازه سيدة والتشهير بها على فيس بوك بالدقهلية انقلاب سيارة نقل محملة بحبوب الذرة على طريق محور ٣٠ يونيو بالإسماعيلية عمر جابر : الزمالك فريق كبير ويجب على الجميع احترامه جوميز : الزمالك أدى بشكل جيد خلال مشواره في الكونفيدرالية وهذا مؤشر جيد داليا الحزاوي: شكاوى من تسريب فيزياء أولى وثانية ثانوي

عربي ودولي

بالفيديو.. سقوط جرحى في حادث دهس بولاية فيرجينيا الأمريكية

 صدمت سيارة حشدا السبت فى شارلوتسفيل ما أسفر عن العديد من الجرحى، وذلك بعدما منعت السلطات تجمعا لليمين المتطرف فى هذه المدينة فى ولاية فيرجينيا الأمريكىة، بحسب ما روى شهود.

وأظهر شريط فيديو بث على مواقع التواصل الإجتماعى سيارة داكنة اللون تصدم بعنف مؤخرة سيارة أخرى قبل ان تنطلق مجددا فى اتجاه الخلف وسط المتظاهرين. واظهرت مشاهد اخرى جرحى ممددين ارضا.

 

Video of driving through crowd of protesters in #Charlottesville

pic.twitter.com/dckPhX3fxf

— Severin Jahn (@severin_jahn) August 12, 2017

وتستعد مدينة شارلوتسفيل فى ولاية فيرجينيا الأمريكية السبت لتدفق المتظاهرين من القوميين البيض ومحتجين مناوئين لهم، ما اضطر الولاية إلى إعلان حالة الطوارئ فى المنطقة فيما سعت أجهزة تطبيق القانون إلى احتواء اشتباك سبق التظاهرات.

ويتوقع أن يتدفق الآلاف على المدينة للمشاركة فى تجمع "وحدوا اليمين" إضافة إلى متظاهرين مناوئين لهم بعد ساعات من تظاهر عدد من الأشخاص وهم يحملون الشُعلات فى حرم جامعة المدينة الذى يسوده الهدوء عادة.

والجمعة دعا حاكم الولاية تيرى ماكاوليف سكان الولاية فى بيان الى الابتعاد عن المسيرات، إلا أن اشتباكا وقع صباحا بين المتظاهرين من الجانبين.

وبدأت الشرطة باخلاء حديقة "ايمانسيبيشن" فى المدينة، وقامت بعدد من الاعتقالات بعد أن أعلنت أن المتواجدين فى الحديقة يشاركون فى "تجمع غير قانوني". وقالت الشرطة عبر تويتر أن شخصين "أصيبا بجروح خطيرة ولكن حياتهما غير مهددة".

كما ذكرت الشرطة ان عددا من المتظاهرين استخدموا بخاخ الفلفل. وشاهد مراسل وكالة فرانس برس فى الموقع متظاهرين يرتدى بعضهم ملابس تشبه الزى العسكري، يرشقون الزجاجات حتى قبل موعد بدء المسيرة.
وعلى اثر ذلك اعلن المسؤولون عن المدينة حالة الطوارئ محذرين من قلاقل واضطرابات وربما اصابة اشخاص وتدمير ممتلكات عامة وخاصة.

وتأتى مسيرة اليمين المتطرف السبت عقب تظاهرة اصغر حجما الشهر الماضى تجمع خلالها عشرات من المرتبطين بطائفة كو كلاكس كلان للاحتجاج على خطط المدينة ازالة تمثال الجنرال روبرت لى الذى قاد القوات الكونفدرالية فى الحرب الأهلية الأمريكىة.

وانتشرت صور هؤلاء المتظاهرين الذين ارتدى بعضهم الاقنعة البيضاء التى عرفت بها هذه الطائفة، على مواقع التواصل الاجتماعى رغم تفوق عدد المتظاهرين المناوئين لهم.
وتحولت التجمعات التى سبقت التظاهرات ليل الجمعة السبت الى اعمال عنف عندما تواجهت مجموعة من القوميين الذين يؤمنون بتفوق العرق الابيض من اليمين المتطرف مع متظاهرين مناوئين لهم.

وتم اعتقال احد المحتجين ووجهت له تهمة الاعتداء والتصرف المسيء، بحسب رئيسة جامعة فيرجينيا تيريزا سوليفان، التى دانت التظاهرة.

وقالت سوليفان "انا حزينة جدا ومنزعجة من هذا التصرف الذى يدل على الكراهية والذى ابداه المتظاهرون الذين كانوا يحملون الشعلات وساروا فى حرم الجامعة هذا المساء".