الجمعة 26 أبريل 2024 04:37 صـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
رئيس جامعة مدينة السادات تهنئ الرئيس عبدالفتاح السيسي والقوات المسلحة بعيد تحرير سيناء مانشيستر سيتي يلاحق أرسنال برباعية نظيفة على برايتون في البريميرليج قائمة الأهلي لمواجهة مازيمبي في إياب دوري أبطال أفريقيا ”النيابة” جثه طفل شبرا تكشف تفاصيل اتفاقًا على ”تجارة إلكترونية للأعضاء” مقابل 5 ملايين جنيه برلمانية: تحرير سيناء تجسيد لبطولات وتضحيات عظيمة من أجل الحفاظ على أمن واستقرار الوطن شباب المصريين بالخارج: ذكرى تحرير سيناء ستظل شاهدة على قوة الجيش المصري وعبقرية الدبلوماسية المصرية التحقيقات في واقعة مقتل صغير وسرقة أعضاءه بشبرا الخيمة : قتلوه وسرقوا أعضاءه مقابل ٥ مليون باستثمارات ب 40 مليون دولار مجموعة العربي توقع اتفاقية مع ريتشي اليابانية لتصنيع كومبيروسور التكييف ببني سويف الرياض يفوز على أهلي جده بثنائية في دوري روشن مارسيل خليفة وبيت فلسفة الفجيرة يغنيان من أشعار محمود درويش غدا الجمعة وأوبرا عربية جديدة في الطريق بالفيديو.. «شرشر» يطالب بتدريس دور الدبلوماسية المصرية في معركة تحرير سيناء بالمدارس والجامعات الهلال يعلن إنتهاء موسم الدوسري مع الزعيم بسبب الإصابة

أهم الأخبار

إدارة الدواء الأمريكية توافق على عقار جديد لسرطان الثدى يمنع عودة المرض

أعلنت إدارة الغذاء والدواء الأمريكية "FDA"، اليوم، عن موافقتها على استخدام عقار نيرلينكس الذى يحتوى على المادة الفعالة (نيراتينيب) وهو علاج مساعد للمرحلة المبكرة من سرطان الثدى الإيجابى "HER2”.

 

وأوضحت الهيئة الأمريكية أن "نيرلينكس" أول علاج مساعد لمرض سرطان الثدى، وهو شكل من أشكال العلاج التى يتم اتخاذه بعد العلاج الأولى لخفض خطر عودة السرطان مرة أخرى.

 

وأشارت الـ"FDA" إلى أن عقار "نيرلينكس" يعطى للمرضى البالغين الذين تم علاجهم سابقا مع نظام يتضمن عقار "تراستوزوماب" المعالج لسرطان الثدى لضمان منع عودة السرطان مرة أخرى.

 

وقال "ريتشارد بازدور" مدير مركز الأورام فى قسم الأورام التابع لإدارة الأغذية والعقاقير الأمريكية، أن سرطان الثدى" HER2" الإيجابى هو الأورام العدوانية، ويمكن أن ينتشر إلى أجزاء أخرى من الجسم، ما يجعل العلاج المساعد جزءاً مهما من خطة العلاج.

 

سرطان الثدى هو الشكل الأكثر شيوعا من السرطان فى الولايات المتحدة، ويقدر المعهد الوطنى للسرطان أن ما يقرب من 252710 امرأة سيتم تشخيص إصابتهم بسرطان الثدى هذا العام، وسوف يموت 40610 من هذا المرض.

 

وتشمل الآثار الجانبية الشائعة لـ"نيرلينكس" الإسهال والغثيان وآلام البطن والتعب والقىء والطفح الجلدى والتورم والتهاب الفم، وانخفاض الشهية، وتشنجات العضلات، وعسر الهضم (عسر الهضم)، وتلف الكبد، واضطراب الأظافر ، وجفاف الجلد، وتورم فى البطن (انتفاخ)، وفقدان الوزن والتهاب المسالك البولية.