الأحد 19 مايو 2024 07:05 مـ 11 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
تشكيل الزمالك ضد نهضة بركان في إياب نهائي الكونفدرالية الحماية المدنية تسيطر علي حريق عقار مكون من 5 طوابق بشبرا الخيمة تنقلات في 5 مدن.. محافظ قنا يصدر حركة محليات محدودة بين رؤساء المدن بسبب خلاف على مخدرات.. المشدد 7 سنوات لديلر قتل شخصا فى مشاجرة بشبين القناطر في احتفالية اليوم العالمي لقارة أفريقية المركز القومي للترجمة يكرم المترجم الغفاري ..الأحد المقبل المجلس الإقتصادي لسيدات الأعمال باتحاد الغرف المصرية يعد برنامج تدريبي بالتنسيق مع يونيدو البحرين المشدد 3 سنوات لنجار وعاطل لتكوينهم تشكيل عصابى تخصص بالإتجار في المخدرات بشبرا الخيمة 93 مهندساً بنقابة المهندسين بالإسكندرية في زيارة معرض التشييد والبناء ارتفاع ضحايا حادث اصطدام أتوبيس باشخاص بدائرى شبرا الخيمة لـ10 أشخاص التعليم ترد علي واقعة الاعتداء علي طالبين في الثانوية العامة بالإسماعيلية بالأسلحة البيضاء بسبب رفض الغش فودين يضيف الهدف الثانى للسيتى ويقترب من حسم لقب الدورى احتفالية ”المتاحف والتعليم والبحث ”بمكتبة الإسكندرية

سياسة

"وكيل دفاع البرلمان" يطالب بسرعة إصدار مشروع "المجلس الأعلى للتطرف"

قال اللواء يحيى كدوانى، وكيل لجنة الدفاع والأمن القومى بمجلس النواب، إنه سيتقدم غداً الاثنين ببيان عاجل وطلب إحاطة إلى على عبد العال، يطالب بسرعة إصدار مشروع قانون المجلس الأعلى لمكافحة الإرهاب والتطرف. 

 

وأضاف كدوانى، فى تصريحات صحفية، أن مشروع القانون من المتوقع أن يناقش خلال دور الانعقاد القادم، لاسيما بعد تأخر إرساله من جانب الحكومة، وقرب انتهاء الدور الحالى، لكننا مع ذلك نشدد على سرعة إرساله بما يمكن من دراسته بشكل متأن وعقد اجتماعات مع المتخصصين لإقراره مع بداية دور الانعقاد الثالث. 

 

وتابع كدوانى، أن المجلس سيعنى بوضع استراتيجية واجبة الاتباع لمكافحة الإرهاب والعوامل التى أدت إلى ظهوره، والخطوط العريضة ورسم السياسات لكل المؤسسات والتوجيهات اللازمة فى هذا الصدد، ورصد العوامل الاقتصادية التى قد تكون سببًا فى نشر هذه الأفكار الضالة، مشيراً إلى أهمية المجلس فى وضع استراتيجية لمنع الشباب فى الانخراط فى بئر الأفكار الضالة وتجفيف منابع الإرهاب. 

 

جدير بالذكر، أن الرئيس عبد الفتاح السيسى، قد أعلن عن أنه تم اتخاذ قرار بتشكيل المجلس الأعلى لمكافحة الإرهاب والتطرف بمصر فى أعقاب تفجيرات كنيستى طنطا والإسكندرية.