الأحد 19 مايو 2024 03:07 مـ 11 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

أهم الأخبار

فوتيل: القوات المسلحة المصرية أبلت بلاء حسنا فى مواجهة الإرهاب

أكد الفريق أول جوزيف فوتيل، قائد القيادة المركزية الأمريكية، أنه أجرى مباحثات بناءة مع الرئيس عبد الفتاح السيسى، خلال لقائه اليوم، تضمنت العلاقات بين البلدين ومدى تقدمها.

وأوضح، فى لقاء له ببرنامج "من القاهرة" المذاع على فضائية "النيل للأخبار"، أن مصر والولايات المتحدة تربطهما علاقات مهمة، مؤكدا عودة العلاقات والمساعدات إلى مستواها السابق، وقال: "مصر إحدى أهم شركائنا فى المنطقة".

وأشار فوتيل، إلى لقائه بوزير الدفاع الفريق أول صدقى صبحى، ورئيس الأركان الفريق محمود حجازى، حيث تبادلوا الحديث عن العلاقات العسكرية وآفاق التعاون المشترك، مؤكدا أن هناك تنسيقا تاما وتبادلا للمعلومات، وقال: "نعمل على توسيع دائرة ا لمعلومات الاستخبارية لمواجهة الإرهاب".

وأكد أن التنظيمات الإرهابية التى تواجهها مصر فى سيناء تقدمت بشكل كبير، معربا عن تقديره للمجهودات التى تبذلها مصر فى سيناء لمحاصرة ومواجهة تلك التنظيمات، وقال إن القوات المسلحة المصرية أبلت بلاء حسنا فى المواجهة، وبفضلها أصبحت سيناء آمنة بنسبة كبيرة.

وفى سياق متصل، أشار فوتيل، إلى أن المباحثات تناولت عودة المناورات المشتركة بين القوات المصرية والأمريكية "النجم الساطع"، وقال: "نفكر فى استعادتها".