الإثنين 20 مايو 2024 03:36 مـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
سكرتير عام البحيرة يتابع تلقى ملفات التصالح علي مخالفات البناء بكفرالدوار شاهيناز العقاد تدعم السينما والمواهب للسنة السادسة في مهرجان كان السينمائي الدولي المشدد 15 عاما وغرامة 200 الف جنية لسائق لاتجاره بالهيروين بشبين القناطر المشدد 6 سنوات وغرامة 100 ألف جنية لعاطلين لإتجارهم في المخدرات بشبرا الخيمة تحرير 35 محضر اشغالات ومرافق بمركز أبوتيج خلال حملات لإزالة التعديات بأسيوط محافظ أسيوط يشهد الاحتفال باليوم العالمي للسلامة والصحة العامة رفع إشغالات بطريق بحيرة قارون وإزالة 3 حالات بمركز سنورس بالفيوم تعليم الفيوم يحصد المركز الرابع في المسابقة الثقافية على مستوى الجمهورية الأدب في دروب التاريخ.. ندوة ببيت الشاعر .. السبت المقبل بعد إحالة البرلمان .. النهار تنشر مشروع قانون مزاولة الصيدلة | خاص سكرتير عام البحيرة يترأس اجتماع لجنة تثمين مسار مشروع محور المحمودية بكفر الدوار محافظ القليوبية يرأس اجتماع المجلس التنفيذي لمناقشة المشروعات الجاري تنفيذها بكافة القطاعات

تقارير ومتابعات

الاتحاد الدولي لشباب الازهر والصوفية ينعي سيد حجاب

نعي  الاتحاد الدولي لشباب الازهر والصوفية  واتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية  الشاعر الكبير سيد حجاب، الذي وافته المنيه منذ قليل و الذي كان يلقب بشاعر الوجع الإنساني، عن عمر يناهز 76 عامًا بعد صراع طويل مع المرض.

وأشار  الدكتور عبدالله حسين نائب رئيس مجلس الامناء بالاتحاد الدولي لشباب الازهر والصوفية  والاستاذ بكلية الهندسة جامعة القاهره  أن  والد سيد حجاب بمثابة المعلم الأول له في الشعر، فقد كان يشاهده في جلسات المصطبة الشعرية حول الموقد في ليالى الشتاء الباردة وهو يلقى الشعر للصيادين في مباراة يلقي فيها كل صياد ما عنده فكان يدون كل ما يقوله الصيادون ويحاول محاكاتهم، وكان يخفى عن والده حتى أطلعه على أول قصيدة كتبها عن شهيد باسم "نبيل منصور" فشجعه والده على المضى قدما في هذا الاتجاه، حتى دخل المدرسة وصادق المعلم الثاني شحاتة سليم نصر مدرس الرسم والمشرف على النشاط الرياضى والذي علمه كيف يكتب عن مشاعر الناس في قريته.


و أوضح  نائب رئيس مجلس الامناء بالاتحاد الدولي لشباب الازهر والصوفية  والاستاذ بكلية الهندسة جامعة القاهره أن  جيل الثمانينيات، لن ينسي  الذي كان يشاهد المسلسل التليفزيوني الشهير “ليالي الحلمية”، مقدمته الغنائية البديعة التي كتبها سيد حجاب :"منين بيجي الشجن، من اختلاف الزمن.. ومنين بيجي الهوى، من ائتلاف الهوى.. ومنين بيجي السواد، من الطمع والعناد.. ومنين بيجي الرضا، من الإيمان بالقضا”.. “ولفين ياخدنا الأنين، لليالي ما الهاش عينين.. ولفين ياخدنا الحنين، لواحة الحيرانين.. ما تسرسبيش يا سنيننا من بين إيدينا.. ولا تنتهيش، ده إحنا يا دوب ابتدينا.. واللي له أول، بكرة حيبان له آخر.. وبكرة تفرج، مهما ضاقت علينا”.

ولا تزال كلمات مسلسل “المال والبنون”، لحجاب، عالقة بالذاكرة مع صوت علي الحجار، الذي أبدع في التعبير عن صراع الخير والشر: "قالوا زمان دنيا غنية وغرورة، قلنا واللي تغره يخسر مصيره.. قالوا الشيطان قادر وليه ألف صورة، قلنا ما يقدر على اللي خيره لغيره".

ومن المقرر ان يحضر وفد رفيع المستوي من اعضاء وقيادات  الاتحادان  تشييع جثمان الشاعر الراحل من مسجد الفاروق بالمعادي، بعد صلاه الظهر غداً.