الأحد 5 مايو 2024 03:17 صـ 26 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
الزمالك بطلاً لأفريقيا بعد الفوز على الأهلي ويُمثل مصر فى كأس العالم للطايرة للسيدات سكرتير عام البحر الأحمر يشهد القداس ويهنئ الأخوة المسيحيين بمناسبة عيد القيامة المجيد مدرب الجونة: هدف إمام عاشور مشكوك فيه.. واللاعبون سبب الخسارة حصاد نشاط وزارة السياحة والآثار من 25 أبريل إلى 3 مايو 2024 رئيس بيراميدز يحضر ختام البرنامج التعليمي للمدربين بالتعاون مع بنفيكا البابا تواضروس الثانى يشكر الرئيس عبد الفتاح السيسي على التهنئة بالعيد ”محافظ القليوبية ومدير الأمن” يشهدان قداس عيد القيامة المجيد بكنيسة السيدة العذراء ببنها الدوري الممتاز| مروان عطية: حققنا المطلوب أمام الجونة محافظ كفرالشيخ: تحرير 7 محاضر مخالفات تموينية بمطوبس نائب محافظ البحيرة تشهد قداس عيد القيامة المجيد بكاتدرائية دمنهور محافظ كفر الشيخ يهنئ فريق بيلا بعد صعوده للدوري الممتاز «ب» بعد الفوز على الجونة.. كولر: قدمنا مباراة قوية.. وسعداء بالفوز على الجونة

أهم الأخبار

وزيرة التضامن: نعمل على تمكين المرأة و إزالة الصعوبات

أكدت وزيرة التضامن الإجتماعى  الدكتورة غادة والى أن  جهود  الوزارة أدت إلى  تغليظ العقوبات ضد المتحرش بالأنثى و أيضا معاقبة من  يمنع المرأة من الحصول على ميراثها أو يخفى معلومات عن الميراث .
 وكشفت أن إرتفاع الرسوم على شهادات الزواج والطلاق والميلاد هى لإعانة المرأة المطلقة فى دفع النفقة تيسرا حتى نتمكن من اخذ النفقة من زوجها .
و أضافت وزيرة التضامن أن موازنة 2017 ، 2018  خصصت محاور للحماية الاجتماعية وساهمت فى توفير 250 مليون جنية لتطوير 16 الف حضانة  لتصبح  مكان امن .
و أشارت إلي أن برنامجى كرامة وتكافل يغطى 9,9 مليون اسرة فضلا عن  مشاريع ادخال الغاز الطبيعى للمنازل و شبكات الصرف الصحى .
فيما أشادت الدكتورة  مايا مرسى  رئيس المجلس القومى للمراة بالتعاون المثمر بين المجلس القومى للمراة  و وزارة التضامن الاجتماعى .
و أضافت أن عام 2017 هو عام المراة المصرية حيث سيشهد إرتفاع تعين عدد القاضيات فى مجلس الدولة ونيابة الاسرة ونيابة الاطفال  و حل الكثير من مشكلات المراة  وان ثلث الأسر المصرية تعولها النساء .
جاء ذلك فى ورشة العمل حول تقرير هيئة الامم المتحدة للمراة وتقدم المراة فى العالم من اجل  تحقيق المساواة بين الجنسين وتمكين المراة   و التى شهدت الجلسة الافتتاحية الدكتورة غادة والى وزيرة التضامن الاجتماعى و الدكتورة هالة السعيد عميدة كلية الاقتصاد والعلوم السياسية  مقررة الورشة و الدكتورة مايا مرسى رئيس المجلس القومى للمراة ونائب السفير اليابان فى مصر كن موكاى و مدير هيئة الامم المتحدة بالقاهرة يورج شيمل .