السبت 20 أبريل 2024 05:14 صـ 11 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
تفاصيل الاجتماع الفني لمباراة الأهلي ومازيمبي بأبطال إفريقيا «رجال سلة الأهلي» يفوز على أويلرز الأوغندي في أولى مبارياته ببطولة الـ«bal» وزارة التربية والتعليم تعقد التصفيات النهائية لمسابقة ”تحدي القراءة العربي” للعام الثامن بالتعاون مع دولة الإمارات الشقيقة المئات يشاركون تشييع جثمان الطفل ”أحمد” أثر العثور عليه مذبوح بشبرا الخيمة سفيرة البحرين بالقاهرة: زيارة الملك حمد لمصر تأكيد على التكامل الإستراتيجي ووحدة الصف بين البلدين تفاصيل إصابة عمر جابر وغيابه عن الزمالك أمام دريمز الغاني قطر تعرب عن أسفها البالغ لفشل مجلس الأمن في اعتماد مشروع قرار بقبول العضوية الكاملة لدولة فلسطين في الأمم المتحدة تفاصيل... العثور على جثة طفل مذبوح بكامل الجسد بشبرا الخيمة بسبب مشادة كلامية..سائق ميكروباص يمزق جسد طالب بسوهاج طالب يمزق جسد آخر بمطواة بسوهاج والسبب ”مشادة كلامية” بسبب النباشين .. الأهالي تشعل النيران في مقلب قمامة بمنطقة الثلاثيني بالإسماعيلية أربعيني يُنهي حياته بقرص الغلال السامة بسوهاج

أهم الأخبار

قبول ١١٨٦٨ عضوا من ٢٠ نقابة مهنية بالإسكان الاجتماعي

 
قال الدكتور مصطفى مدبولى، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية: إنه تم قبول 11868 عضوًا من ٢٠ نقابة مهنية، ممن تنطبق عليهم شروط الإسكان الاجتماعي، لتوفير وحدات لهم ضمن المشروع، والموافقة على قبول ٥٣٨٢ مواطنًا من المتقدمين لوحدات المشروع بنظام الإيجار، التي تم الإعلان عنها مؤخرًا، في 10 محافظات.

وتابع: "تم تسجيل ٥٤٩١ مواطنًا من الحاجزين في المشروع القومي السابق للإسكان عامي ٢٠٠٥ - ٢٠٠٦، في ٧ محافظات، ممن حجزوا وحدات بمحافظاتهم، ولم يتم تسليمهم حتى الآن، وذلك في إطار جهود وزارة الإسكان لتوفير وحدات لهؤلاء الحاجزين في مشروع الإسكان الاجتماعي، بعد أن تمت الموافقة بمجلس الوزراء على ضمهم للمشروع الجديد". 

وأوضحت مي عبدالحميد، رئيس مجلس إدارة صندوق التمويل العقاري، والمدير التنفيذي لصندوق تمويل الإسكان الاجتماعي، أن هناك ١٣ ألفًا و٧٤٠ عضوًا بالنقابات، تقدموا لحجز وحدات الإسكان الاجتماعي، تم قبول 11868 عضوًا منهم تنطبق عليهم شروط المشروع، وتم رفض ١٨٧٢ عضوًا غير منطبق عليهم الشروط.

وأضافت أن النقابات التي تقدمت لحجز الوحدات هي: الصحفيين، وأطباء مصر، والأطباء البيطريين، وأطباء الأسنان، والمهندسين، والعامة للعلاج الطبيعي، والمهن الاجتماعية، والمهن التمثيلية، والمهن السينمائية، والمحامين، والصيادلة، والمعلمين، والمهن الموسيقية، والتجاريين، والعلميين، والمرشدين السياحيين، والزراعيين، والعامة لمهنة التمريض، ومصممي الفنون التطبيقية، والمهن الرياضية.

وتم قبول ٥٣٨٢ مواطنًا من حاجزي وحدات المشروع بالإيجار، ورفض ١٦٧٢ مواطنًا، حيث تم قبول ٢٣ مواطنًا ورفض ١٧ في منطقة السماكين، وقبول ٢٠٢ مواطن ورفض ١٥٢ آخرين في منطقة المستقبل، بمحافظة الإسماعيلية، وقبول ٤٧٣ مواطنًا ورفض ٢١٨ آخرين في منطقة عتاقة بالسويس، وقبول ٤٣٥ مواطنًا ورفض ١١٠ آخرين في منطقة طوخ.

وقبول ٢٦٦ مواطنًا ورفض ١١٣ آخرين في منطقة شبين القناطر، وقبول ٨١٩ مواطنًا ورفض ٢٨٠ مواطنًا في منطقة قليوب، وذلك بمحافظة القليوبية، وقبول ١٢ مواطنًا ورفض ٧ آخرين في منطقة سرس الليان، وقبول ٢٤٤ ورفض ٧٤ آخرين في قويسنا، وقبول ٩ مواطنين ورفض ٣ آخرين في منوف، وقبول ٥ مواطنين ورفض اثنين في أشمون، بمحافظة المنوفية.

كما تم قبول ١٠٩٢ مواطنًا ورفض ١٦٨ آخرين في شطا، وقبول ٢٢٣ ورفض ٥١ آخرين في عزبة البرج وقبول ٩٨ مواطنًا ورفض ٢١ في الزرقا، وذلك بمحافظة دمياط، وقبول ٥٥ مواطنًا ورفض ٣٥ آخرين في بني مزار بمحافظة المنيا، وقبول ١٨ مواطنًا ورفض ٧ آخرين في المنشأة، وقبول ٥٦ مواطنًا ورفض ٢٤ آخرين في جهينة، وقبول ٤٩ مواطنًا ورفض ٨ آخرين في طهطا، وقبول ٣٠٣ مواطنين ورفض ٦٧ آخرين في سوهاج، وقبول ١٤ مواطنًا ورفض ٥٤ آخرين في المراغة.

وقبول ٥ مواطنين في طما، وقبول ٧٢ مواطنًا ورفض ٢٠ آخرين في مدينة أخميم الجديدة، وذلك بمحافظة سوهاج، كما تم قبول ٣٠ مواطنًا ورفض ١١ آخرين في العريش بشمال سيناء، وقبول ١٨٠ مواطنًا ورفض٦٨ آخرين في قنا الجديدة، بمحافظة قنا، وقبول ٦٩٩ مواطنًا ورفض ١٦٢ آخرين، في مدينة النوبارية الجديدة بمحافظة البحيرة.

وأوضحت مي عبدالحميد، أنه تم تسجيل ٥٤٩١ حاجزًا، من المتقدمين لمشروع الإسكان القومي السابق الذي تم طرحه عامي ٢٠٠٥ و٢٠٠٦، في المحافظات، ولم يتم تسليم المتقدمين وحدات في المشروع، وبادر الدكتور مصطفى مدبولى، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، بعرض موقفهم على مجلس الوزراء، وتم استصدار قرار بضمهم لمشروع الإسكان الاجتماعى، لافتة إلى أن جميع الحاجزين في المشروع القومي ممن تنطبق عليهم الشروط، سيتم استيعابهم في مشروع الإسكان الاجتماعي.

وأكدت أن المحافظات التي تم تسجيل الحاجزين فيها حتى الآن هي كفر الشيخ والبحيرة وقنا وبني سويف، والإسماعيلية ودمياط والشرقية، ويتم تسليم المستحقين تباعًا.