الخميس 2 مايو 2024 02:24 صـ 22 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

المحافظات

بالصور.. محافظ الدقهلية يتفقد دير القديسة دميانة بعد تعرضه للحريق

توجه المحاسب حسام الدين إمام محافظ الدقهلية، إلى دير القديسة دميانة، لليوم الثاني على التوالي، بعد نشوب حريق به أمس الأحد ، حيث حرص المحافظ على زيارة الدير ليلة أمس، أثناء عملية السيطرة على الحريق.

وقال "إمام"  :"جئت للاطمئنان على أبنائي وبناتي وأهلي في دميانة، وهذا واجبي، وأوجه حديثي لكافة آباء الدير إن كل ما تطلبونه قيد التنفيذ والتوجيه، بدراسة إنشاء نقطة إسعاف ووحدة مطافي بالقرية، كذلك تم التوجيه بإصلاح السقف المحترق والحفاظ على المظهر العام للدير كدار عبادة وأثر تاريخي".

وأشاد المحافظ، بأبناء القرية على نبل موقفهم،  قائلا :"ضربتم أروع النماذج للوحدة الوطنية بالأمس"، كما أكد القمص ديسقورس شحاتة، وكيل مطرانية دمياط، إن المصريين كانوا هنا بمجرد وقوع الحادث، وما حدث بالأمس ملحمة وطنية ونشكر جهود الجميع.

رافق المحافظ المهندس مختار الخولي، السكرتير المساعد لمحافظ الدقهلية، واستقبلهم الأنبا داوود أسقف المنصورة وتوابعها، والقمص بطرس بطرس الوكيل العام للدير، القمص ديسقورس شحاته وكيل المطرانية، القس فيليب سعد، والقس أنتاسيوس زكي من لجنة الدير، وعدد من مواطني قرية دميانة الذين عبروا عن امتنانهم لزيارة المحافظ، وعلى جهوده الملموسة في مختلف القطاعات.