الإثنين 29 أبريل 2024 05:27 صـ 20 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

رياضة

مورينيو ينفى تهمة الاحتيال على الضرائب

نفى جوزيه مورينيو المدير الفنى لفريق مانشستر يونايتد الإنجليزى الأنباء التى ترددت حول اتهامه بالاحتيال الضريبى على 100 مليون إسترلينى مع الثنائى كريستيانو رونالدو نجم ريال مدريد الأسبانى ورادميل فالكو مهاجم موناكو الفرنسى.

ذكرت صحيفة "ذا صن" الإنجليزية، إن مورينيو أكد على عدم علاقته بهذة القضية والتهرب الضريبى على 100 مليون إسترلينى مستعيناً بشركات خارجية.

كان اسم "سبيشيال وان" قد وضع ضمن قائمة تضم رونالدو وفالكو كمتهم فى الاحتيال الضريبى على 100 مليون إسترلينى عن طريق شركات خارجية تساعدهم على ذلك.

أشارت الصحيفة، أن هناك وثائق تم تسريبها بخصوص هذا الشأن وأكدت على لجوء مورينيو ورنالدو وفالكو بوكيل الأعمال الشهير خورخى مينديز الذى استعان بشركات فى أيرلندا وسويسرا وجزر فيرجن البريطانية لتجنب الضرائب.

على جانب آخر، ألمح البرتغالى جوزيه مورينيو مدرب مانشستر يونايتد لبقاء باستيان شفاينشتايجر لاعب خط وسط الشياطين الحمر داخل الأولد ترافورد.

أشاد مدرب مانشستر يونايتد فى تصريحات نقلتها الصحيفة، بأخلاقيات وإصرار شفاينشتايجر على إثبات ذاته على الرغم من الظروف الصعبة التى يعيشها حالياً داخل صفوف الفريق بعدم وجود فى التشكيل الأساسى منذ بداية الموسم الحالى.

كان باستيان شفاينشتايجر قد شارك لمدة 5 دقائق فى مباراة وستهام يونايتد بربع نهائى كأس رابطة المحترفين الإنجليزية  والتى انتهت بفوز الأول بنتيجة 4/1 .

قال مورينيو خلال تصريحاته، إنه كان يرغب فى رحيل شفاينشتايجر فى الصيف الماضى لكنه قرر البقاء وسط الظروف الصعبة والحفاظ على لياقته البدنية بتدريبات مستمرة من تلقاء نفسه على حد وصفه.