النهار
الإثنين 17 يونيو 2024 02:34 مـ 11 ذو الحجة 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
بعثة حج الجمعيات الأهلية تجهز خطة التفويج إلى المدينة المنورة.. وبدء العودة إلى القاهرة حُسن الخاتمة.. وفاة 11 حاجًا من المنوفية أثناء أداء فريضة الحج «الكرملين» يعلق على تصريح ستولتنبرج بشأن وضع أسلحة ”الناتو” النووية في حالة تأهب”بأنها لا تتناسب مع إعلان القمة السويسرية” مندوب روسيا الدائم لدى الأمم المتحدة:نظام زيلينسكي غير قادر على التفاوض وموسكو مقتنعة بذلك وفاة اللواء تامر سعيد سكرتير عام محافظة كفر الشيخ إصابة 3 أشخاص خلال مشاجرة بالأسلحة النارية بسبب خلافات الجيرة في سوهاج وكيل صحة الدقهلية يتفقد غرف الازمات والطوارئ خلال أيام عيد الأضحى المبارك ملحقش يفرح بالعيد.. وفاة صبي صعقا بالكهرباء خلال شرب المياه من كولدير في الفيوم إصابة 9 أشخاص في انقلاب سيارة ميكروباص بأسيوط نفوق 10 رؤوس ماشية في اندلاع حريق بحظرتين مواشي بأسيوط ننشر تفاصيل أقسام الطوارئ بمستشفيات قصر العيني خلال إجازة عيد الأضحى تعرف على تفاصيل الموسم الثالث من مسلسل House of the Dragon

أهم الأخبار

وزيرة التعاون تشهد توقيع اتفاقية مع النرويج لتوفير فرص عمل للشباب

شهدت الدكتورة سحر نصر، وزيرة التعاون الدولى، وبورجه برندة، وزير خارجية النرويج، مساء أمس الأحد، توقيع اتفاقية تنفيذ مشروع «فرص عمل لشباب مصر.. العمل معًا في محافظتي القليوبية والمنوفية»، بين كل من ستين روسنس، السفير النرويجي لدى القاهرة، وبيتر فان جوى، مدير مكتب منظمة العمل الدولية بالقاهرة، بقيمة 1.2 مليون دولار بتمويل من الحكومة النرويجية.

وحضر التوقيع بعض من أعضاء البرلمان الأوروبي والذي يزرون مصر حاليًا، وأكدت وزيرة التعاون الدولى، أن هذا المشروع يهدف إلى خلق وظائف لائقة للشباب من خلال تنفيذ مجموعة من البرامج في مجال التدريب من أجل التشغيل وزيادة الإنتاجية وتعزيز الابتكار ودعم المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر للشباب، ووفق إطلاق الرئيس عبد الفتاح السيسي، عام 2016 عامًا للشباب.

وأشارت الوزيرة إلى أن هناك التزامًا قويًا من الحكومة لتوفير فرص عمل للشباب من خلال تنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة، موضحة أن وزارة التعاون الدولى تبذل جهودًا مع شركائها في التنمية من أجل تمكين الشباب وتنمية مهاراتهم لتأسيس مشروعاتهم وتزويدهم بجميع الأدوات التي تمكنهم من تحسين مستوى معيشتهم والمساهمة الإيجابية في تنمية المجتمع والاقتصاد.

وذكرت سحر أن الوزارة تعمل على توفير تمويل للمشروعات الصغيرة والمتوسطة، وتمثل الشركات الصغيرة والمتوسطة في مصر أكثر من 98% من الشركات، وتوفر أكثر من 85% من فرص العمل.

وقال بورجه برندة، وزير خارجية النرويج، كما هو الحال في كل الدول الأخرى، جيل الشباب يمثل المستقبل، وقد تحمل الشباب المصري نصيبا كبيرا من التحديات الاقتصادية خلال فترة التحولات السياسية، فنحو ثلث العدد من الشباب يعانون من البطالة، لذا فإن هناك حاجة إلى إيجاد حلول للتحديات الهيكلية وأيضًا على المدى القصير".

وأضاف: "إنى أشعر بالفخر اليوم لكوني أفتتح طريقًا جديدًا للتعاون بين مصر والنرويج يمكنه أن يعالج بعضًا من التحديات التي تواجه الشباب في مصر، وسوف نعمل بالتعاون مع منظمة العمل الدولية على زيادة فرص العمل المتاحة للشباب في القليوبية والمنوفية، وهما محافظتان تعانيان من تحديات بالغة فيما يتعلق بفرص العمل، ويعتمد المشروع على التعاون القائم بالفعل بين الحكومة المصرية ومنظمة العمل الدولية، ويركز البرنامج على أمور عدة من بينها التدريب على إدارة الأعمال والإنتاجية وظروف العمل والتدريب من أجل التوظيف، وسوف يقوم البرنامج أيضًا بتسهيل التواصل مع مقدمي الخدمات المالية، وأرجو أن يجد الشباب في هذا المشروع ما يساعدهم في جهودهم للالتحاق بسوق العمل".

وأوضح بيتر فان جوى، أن الهدف من مشروع «فرص عمل لشباب مصر» هو دعم فرص العمل للشباب ودعم التنمية الاقتصادية المحلية من خلال تعزيز أداء الشركاء لتقديم الخدمات ذات الصلة على مستوى المحافظات المستهدفة.

وأضاف، أن منظمة العمل الدولية تسعى لدعم النمو الاقتصادي المستدام وبالأخص تشغيل الشباب من الجنسين، ويدعم هذا البرنامج المشروعات المتناهية الصغر والصغيرة والمتوسطة في القطاعات والمحافظات المستهدفة.