الجمعة 17 مايو 2024 08:49 مـ 9 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
قائمة الزمالك لمواجهة نهضة بركان في إياب نهائي الكونفدرالية اللجنة الأولمبية تعلن رفع قيمة جائزة الميدالية الذهبية بالأولمبياد إلى 5 ملايين جنيه مصر والسعودية توقعان بروتوكول تعاون في مجال رياضة الووشو كونغ فو مهرجان دراما رمضان.. صبا الرافعي وتامر أمين يقدمان الحفل والاعلان عن تفاصيل الدورة الأولي بنقابة الصحفيين غرامه بالملايين.. احذر تجارة الدولار في السوق السوده بعد تحرك البرلمان رسميا.. سارقي الكهرباء في قبضة القانون ” الزقازيق الأهلية” مسابقة للعرض الشفهي بين طلاب المستوي الأول لبرنامج الصيدلة الاكلينيكية. أمن بورسعيد يكشف كواليس مقتل صغير واستخراج احشاءه..الأم هي القاتلة راح ضحية شهامته.. تفاصيل مقتل طالب خلال فض مشاجرة داخل ”بلاي ستيشن” في قنا صحة الشرقية: إجراء عملية عالية المهارة للمرة الأولى بقسم النساء بمستشفى أبوحماد المركزي التفاصيل الكاملة لمقتل شخص على يد فتاه بسكين في جمصة مقتل طالب طعنًا بآلة حادة إثر مشاجرة مع آخر في قنا

عربي ودولي

إنقاذ أكثر من 80 مهاجرا قبالة السواحل القبرصية

أعلن مسؤولون أن السلطات القبرصية أنقذت أكثر من 80 مهاجرا يعتقد أنهم سوريون، نصفهم من النساء والأطفال، قبالة السواحل القبرصية بعد تعطل محرك قاربهم المكتظ. 

وأضاف المسؤولون أن أجهزة الطوارئ قدمت المساعدات ومن بينها الإسعافات الأولية والطعام والماء والبطانيات إلى المهاجرين وعددهم 83 مهاجرا بعد سحب قاربهم إلى الشاطئ عند الساحل الشمالي الغربي بالقرب من مدينة بافوس.

وقالت الشرطة إن من بين المهاجرين الذين انقذهم حرس السواحل القبرصي 37 طفلا و14 امرأة و32 رجلا، وجميعهم بصحة جيدة. 

ونقلت امرأة حامل إلى المستشفى كإجراء إحتياطي.

وتحقق الشرطة مع الشخص البالغ في كل عائلة كانت على القارب، كما يتم إعداد مركز استقبال على مشارف نيقوسيا لاستقبال المهاجرين.

وكان القارب غادر مرسين التركية مساء الأربعاء ووصل إلى المياه المقابلة للشواطئ القبرصية مطلع الجمعة، وقالت الشرطة إن قبطان القارب فر بعد أن تعطل المحرك. 

وذكرت وكالة الأنباء القبرصية الرسمية أن قبطان القارب فر على متن قارب آخر، مضيفة أن المهاجرين قالوا إن كل واحد منهم دفع ما بين ثلاثة إلى عشرة آلاف دولار للمهربين.

وتقع قبرص، العضو في الاتحاد الأوروبي، على بعد 100 كلم فقط من الشواطئ السورية، إلا أنها لم تشهد تدفقا للمهاجرين. 

إلا أن سواحل بافوس كانت هدفا لمهربي البشر الذين يعملون من تركيا. وفي سبتمبر رصدت الشرطة 50 مهاجرا سوريا بالمنطقة.