الخميس 28 مارس 2024 03:36 مـ 18 رمضان 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

رياضة

البايرن يصحو من أزمته برباعية ممتعة في شباك آيندهوفن

نهض نادي بايرن ميونخ من أزمة النتائج (خسارة أمام أتلتيكو مدريد قاريًا وتعادلان محليين) بدك شباك بي إ س في آيندهون بـ "4-1" وذلك في المباراة المقامة على أرضية ميدان "أليانز آرينا" لحساب الجولة الثالثة من دور مجموعات دوري أبطال أوروبا.

وبهذا الانتصار رفع النادي البافاري رصيده إلى 6 نقاط في المركز الثاني خلف المتصدر أتلتيكو مدريد الذي فاز بدوره على روستوف الروسي.

وبدون مقدمات، بادر نادي بايرن ميونخ نحو الهجوم عبر مولر وربين الذي استقبل في الدقيقة التاسعة كرة مميزة في العمق ثم سدد بمهارة لكنه افتقد للدقة، حيث عانقت كرته الشباك الجانبية.

ضغط النادي البافاري تواصل في الدقائق القادمة بشكل رهيب والمحاولات كانت كثيرة وخاصة من ألابا الذي هدد بقوة بتسديدته من داخل منطقة الجزاء، لكن الهدف لم يأت حتى الدقيقة ال 13 وذلك بعدما نفذ الجناح الطائر الهولندي "روبين" ضربة ركنية زاحفة انقض عليها "مولر" ليسددها على مرتين مسكنًا الكرة في الشباك ومانحًا التقد لفريقه.

ويبدو أن هذا الهدف لم يكن سوى ما فتح به النادي البافاري الشهية، فالمحاولات استمرت بكثافة بعد ذلك حتى تمكن "جوشوا كيميش" في الدقيقة ال 21 من مضاعفة النتيجة، حيث استغل عرضية ألابا المصطدمة في الدفاع لينقض على الكرة ويسجل برأسية سهلة هدفًا آخر لفريقه.

 

المد الهجومي البافاري استمر فيما بعد وبدون ردة واضحة من النادي الهولندي، بل إن زملاء "نوير" كانو قريبين في عدة مناسبات من التسجيل للمرة الثالثة بمحاولات خطيرة كان أبرزها في الدقيقة ال 31 عبر "روبين" الذي قاد لوحده هجمة مرتدة سريعة متوغلاً في الجهة اليمنى من منطقة الجزاء ومرسلاً تسديدة قوية، لكن الحارس "زوت" تألق هذه المرة في صدها.

بي إس في لم ينهض إلا في اللحظات الأخيرة من هذا الشوط وتمكن بالفعل من تقليص النتيجة عبر "نارسينغ" الذي انسل في الدقيقة ال 39 من الجهة اليمنى بسرعة كبيرة وأرسل قذيفة صاروخية لم يترك فيها لـ "نوير" مجالاً لصدها.

ومع بداية الفترة الثانية، حاول الضيوف المباغتة بهجمات متواصلة  كان أخطرها في الدقيقة ال 52 وذلك بعدما انسل نارسينغ ببراعة مقدمًا تمريرة ذكية لبيريرا الذي استقبل الكرة من علامة الجزاء وسدد بيسراه بقوة، لكن تعملق الحارس "نوير" حال دون تمكنه من تعديل النتيجة.

 

حارس المانشافت استمر في توهجه وصد العديد من التسديدات مانحًا ثقة كبيرة لفريقه الذي عاد بقوة بعد ذلك وحسم الأمور بهدف ثالث في الدقيقة ال 59، فروبين تقدم من الجهة اليمنى ببراعة ثم توغل بشكل عرضي في منطقة الجزاء ليسدد بقوة، لكن "زوت" صد الكرة لتعود نحو ليفاندوفسكي الذي لم يجد أي عناء لوضعها في المرمى.

وحتى بهذا التقدم، لم يهدأ أبدًا البافاريون وواصلو محاولاتهم الكثيرة بالعرضيات والتسديدات من بعيد حتى تمكن نجم اللقاء "روبين" من التوقيع على الهدف الرابع، حيث تابع بشكل مميز سير اللعب وتحرك في العمق كاسرًا مصيدة التسلل ومنقضًا برأسه في العمق على التمريرة الساقطة لزميله "ألكانتار" وذلك وسط دهشة من الدفاع الهولندي.  

ولم تشهد الدقائق الأخيرة أي جديد سوى مواصلة سيطرة بايرن ميونخ وخلقه فرصًا متواصلة، في حين أن آيندهوفن كان يرد بهجمات محتشمة لم تكن كافية لتهديد "نوير"، لينتهي بذلك اللقاء على وقع نفس النتيجة.