الإثنين 6 مايو 2024 06:49 مـ 27 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
معهد أمراض العيون يواصل دوره في تقديم خدماته الطبية للمواطنين تزامناً مع عيد القيامة المجيد وشم النسيم.. الصحة تكثف الخدمات الطبية والتوعوية بالحدائق والمتنزهات بجميع محافظات الجمهورية إصابة 4 في حادث تصادم بمدخل قرية سرياقوس بالخانكة فان دايك يكشف حقيقة رحيله عن ليفربول نهاية الموسم إقبال كبير من المواطنين على الحدائق العامة والمتنزهات والرحلات النيلية بعدد من المدن في كفرالشيخ بولندا وأمريكا تبحثان توريد أسلحة لأوكرانيا واستغلال أصول روسيا لصالحها الاتحاد الاوربي يعلن رفضه إجلاء المدنيين من رفح مصطفى فتحي يقود تشكيل بيراميدز في مواجهة فيوتشر بالدوري الممتاز تشكيل مودرن فيوتشر أمام بيراميدز بالدوري المصري حافلة بيراميدز تصل ستاد برج العرب استعداداً لمواجهة مودرن فيوتشر موعد مباراة ريال مدريد وبايرن ميونخ في بنصف نهائي دوري أبطال أوروبا ”أتقدم بخالص الشكر”.. كريم حسن شحاتة يعلن استقالته من نادي البنك الأهلي

المحافظات

زيارة ملحق التعاون العلمى الفرنسى لجامعة المنصورة لبحث التعاون

استقبل  الدكتور محمد القناوي رئيس جامعة المنصورة  السيد لويس مورو ملحق التعاون للعلوم والتكنولوجيا بالسفارة الفرنسية بالقاهرة.

 بحضور الدكتور اشرف سويلم نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث والدكتور السعيد عبد الهادي عميد كلية الطب والدكتورة وفاء البهائي وكيل كلية الطب للدراسات العليا والبحوث والدكتورة فرحة الشناوي نائب رئيس الجامعة الاسبق ومدير مركز الخلايا الجزعية بكلية الطب والدكتور محمد صلاح مسئول مكتب العلاقات الدولية بالجامعة.

تناول اللقاء بحث التعاون بين التخصصات المختلفة والمناظرة لها بالجامعات الفرنسية وبالأخص في مجالات الطب والصحة والتنمية المستدامة للطاقة والمياه وكذلك في مجال الزراعة والبحوث الزراعية.

ويقدم المعهد الفرنسي التابع للسفارة الفرنسية منح للتبادل العلمي والبحثي تشمل إشراف مشترك على رسائل الدكتوراه والبحث العلمي المشترك في صورة زيارات قصيرة تتراوح بين 2-3 أشهر ويتطلب الحصول على هذه المنح موافقة تعاون من أحد أساتذة الجامعات والمؤسسات العلمية الفرنسية.

كما تم بحث امكانية دعوة اساتذة متميزين من الجامعات الفرنسية للتدريب وعمل ورش العمل بجامعة المنصورة  وكذلك إجراء بعض العمليات الجراحية ذات المهارات الحديثة في المستشفيات والمراكز الطبية.

ومن جانبه أكد الدكتور محمد القناوي على أهمية تفعيل هذا التعاون والاستفادة من المنح المقدمة لتطوير العملية البحثية والعلمية داخل جامعة المنصورة وفي كل التخصصات الحيوية.