الأربعاء 8 مايو 2024 08:00 مـ 29 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

أهم الأخبار

مؤسسة البنك التجاري الدولي تقدم 50 منحة دراسية لطلاب مدينة زويل

قدمت مؤسسة البنك التجاري الدولي منحا دراسية كاملة لـ 50 طالباً جامعياً بمدينة زويل للعلوم والتكنولوجيا، والتي تتكفل بإجمالي الرسوم الدراسية على مدار خمس سنوات، وذلك في إطار دعم الشباب المصري الواعد والموهوب.

وتعد هذه المبادرة واحدة من سلسلة المشروعات التي يطلقها البنك التجاري الدولي-مصر ومؤسسته التية تستهدف المواهب الشابة في جميع أنحاء مصر،وتوفرالدعم الكاف لتطويرمهاراتهم من أجل خلق جيل جديد من الكوادرالمهنية المميزة.

تم اختيار الـ 50 طالباً وفقا لدرجاتهم في الثانوية العامة ومن محافظات مختلفة مثل القاهرة، والجيزة، والإسكندرية، والمنوفية، وسوهاج، والفيوم، والدقهلية، وكفر الشيخ، والغربية، وطنطا، والأقصر، والسويس، والقليوبية، والبحيرة والمنيا.

وأتاحت منح مؤسسة البنك التجاري الدولي للطلاب حرية اختيار التخصصات التي يفضلون دراستها دون وضع أي قيود، والتي تشمل هندسة تقنية النانو، والفضاء وهندسةالاتصالات،وهندسة الطاقة المتجددة، وفيزياء الأرض والكون، والهندسة البيئية، وعلوم المواد، وعلوم صناعة الأدوية.

ولا تهدف منح المؤسسة إلى توفير الدعم المالي فحسب، بل تهدف أيضاً إلى تنمية وتعزيز مهارات وكفاءات الطلاب، حيث تعمل المؤسسة بشكل وثيق مع إدارة الجامعة لإنشاء برامج تدريبية خاصة وفقا لطلبات الطلاب.

وتغطي هذه الدورات التدريبية مهارات الاتصال، ومهارات القيادة، وإدارة المشروعات، ورسمال خرائط الذهنية وغيرها.