النهار
الأحد 16 يونيو 2024 03:01 صـ 10 ذو الحجة 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

أهم الأخبار

وزير التموين الجديد يتابع حركة السلع واستعدادات عيد الأضحى

عقد اللواء محمد على مصيلحي الشيخ وزير التموين والتجارة الداخلية الجديد اجتماعا مع قيادات ورؤساء قطاعات الوزارة للاطلاع على الوضع العام للسلع ومدي توافرها وأسعارها.

واستمع الشيخ إلى شرح من المحاسب ممدوح عبد الفتاح، رئيس الشركة القابضة للصناعات الغذائية، حول كمية السلع التي قامت بضخها الشركة في الأسواق لضمان توافرها بكميات مناسبة وتوفير السكر بكميات كبيرة لزيادة المعروض بمناسبة العيد.

وأوضح عبد الفتاح أن الشركة تقوم بضخ ألف رأس من اللحوم الطازجة و1000 رأس من الضاني يوميا.

وأطلع الوزير على الإجراءات التي اتخذها قطاع التجارة الداخلية لمتابعة الغش التجاري وتوفير المفتشين لرقابة الأسواق، وشرح الوضع الحالي للأوكازيونات المدرسية.

وأشار حمدي علام، رئيس قطاع الرقابة والتوزيع إلى أن القطاع أنشأ غرفة عمليات للعيد وربطها بغرفة عمليات مديريات التموين بالمحافظات للتحرك الفوري لحل المشكلات على مدى اليوم، واستعرض الوضع الحالي للسلع الإستراتيجية للمحافظات وبيان توافرها.

ونوه أحمد يوسف نائب رئيس هيئة السلع التموينية إلى الوضع الإستراتيجي وبيان بكميات ومدي إتاحتها، مؤكدًا أن الوضع آمن ومستقر للسلع الإستراتيجية.

وأكد وزير التموين في نهاية الاجتماع ضرورة العمل لتوفير كافة السلع وضمان إتاحتها بكميات كبيرة مع ضرورة وضع خطط إستراتيجية مستقبلية لضمان عدم نقص بعض السلع.

وطالب الوزير بزيادة الدور الرقابي للوزارة على الأسواق والمحال وضمان وصول السلع للمواطن بشكل آمن في العيد والعمل على تحسين الخدمات المقدمة للمواطن بما يليق به، مشددًا على أن الوزارة لديها مبادرات لتحسين الخدمة وليست رد فعل للأزمات.