الجمعة 29 مارس 2024 12:45 مـ 19 رمضان 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

أهم الأخبار

السفارة السعودية تنفي الإعتداء بالضرب على مواطن سعودي في مطار القاهرة

أكدت سفارة المملكة العربية السعودية بالقاهرة عدم صحة الأخبار المتداولة على مواقع التواصل الاجتماعي حول واقعة الإعتداء بالضرب على مواطن سعودي من قِبَل سبعة من رجال الأمن المصريين في مطار القاهرة الدولي، مساء أمس الخميس ، وذلك من خلال تواصلها مع السلطات المصرية المختصة، ومن خلال المستشار القانوني للسفارة الذي توجه للمطار فور تداول هذا الخبر وتبين له عدم صحة هذه الواقعة جملة وتفصيلاً.
وأعربت السفارة في بيان لها اليوم  عن استغرابها الشديد من تداول هذه الشائعة، مؤكدة على كذب الواقعة جملة وتفصيلاً.

وتساءلت السفارة :" هل يعقل أن يتعرض مواطن للاعتداء من قبل 7 من أفراد الشرطه بمطار القاهرة دون أن يكون هناك شهود على الواقعة ؟ وهل يعقل أن تحدث واقعه مثل هذه دون أن تسجلها كاميرات المطار أو أي من كاميرات الركاب الموجودين سواء بصورة أو بمقطع فيديو؟ وهل يعقل أن الشخص الذي تم الادعاء بأنه تعرض للضرب الوحشي أمام زوجته أن يصمت عن حقه فلا يتقدم بشكوى حتى الآن، لا في مطار القاهرة ولا حتى بعد وصوله للمملكة؟ ".

 وأشارت السفارة إلى أن الاجابة على تلك التساؤلات كفيله بالتأكد تماماً بأننا أمام شائعة مكتملة الأركان وأنها تأتي ضمن سلسلة من الشائعات والأكاذيب البائسه التي يطلقها من يتعمدون بين فترة وأخرى التشويش وخلق بلبلة والإساءة للعلاقات المتميزة بين القاهرة والرياض.

 وأوضحت  السفارة أنها ستتخذ جميع الإجراءات القانونية حيال من تسبب في نشر وترويج تلك الشائعة التي تسببت فى إثارة الرأى العام، مؤكدة  أنها لا تتوانى في الوقوف بجوار المواطنين السعوديين والدفاع عنهم والتفاعل مع كل قضاياهم بشكل فعّال.