الأحد 19 مايو 2024 03:23 صـ 11 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
فرحها ثاني يوم العيد.. الحزن يخيم على المنوفية بعد وفاة فتاة أسفل عجلات جرار زراعي مصرع شخص بالمنوفية بعد سقوط سيارته في مصرف مشاركة وزارة السياحة والآثار في ورشة العمل المصرية التركية للترويج للمقصد السياحي المصري الحسم يتأجل.. تعرف على موعد مباراة الإياب بين الأهلي والترجي في أبطال إفريقيا التعادل السلبي يحسم موقعة الذهاب بين الأهلي والترجي في نهائي أبطال إفريقيا بالصور.. وزيرة الثقافة ونجوم الفن يؤدون واجب العزاء في زوجة أحمد عدوية المستشار الألماني شولتس: 500 شاحنة هي الحد الأدني للمساعدات الإنسانية ومن شن الحرب عليه المسؤولية الإنسانية بفلسطين 60 دقيقة سلبية بين الأهلي والترجي في ذهاب نهائي أفريقيا شوط أول سلبي بين الأهلي والترجي في ذهاب أبطال أفريقيا الحكم على مقتحم منزل رئيسة الكونجرس الأمريكي السابقة بالسجن 30 عاما أول ربع ساعة.. التعادل السلبي يسيطر على مباراة الأهلي والترجي في نهائي الأبطال في أول 10 دقائق.. إصابة علي معلول وخروجه وكريم فؤاد بدلًا منه في نهائي إفريقيا بين الأهلي والترجي

فن

«قواعد العشق 40» يضم أميرة من الأوبرا

انضمت مطربة الموسيقى العربية بدار الأوبرا أميرة أبوزيد لأسرة العرض المسرحى «قواعد العشق 40»، والتى ستلعب دور «كيرا» الزوجة الثانية للمتصوف والفيلسوف جلال الدين الرومى من خلال العرض المنتظر عرضه خلال أيام على خشبة مسرح السلام بشارع قصر العينى.

وقالت اميرة عن «كيرا» إنها شخصية شديدة التعقيد رغم بساطتها الظاهرة، مشيرة إلى أنها تم ترشيحها للعمل باعتبارها مطربة، حيث تغنى فيه مجموعة من قصائد التراث الصوفى.

أميرة التى سبق لها أن شاركت فى برنامج «ذا فويس»، ولفتت الأنظار بشدة رغم خروجها المبكر لأسباب أثارت الكثير من الجدل فى وقتها، قالت انها تقف على خشبة المسرح كممثلة لأول مرة من خلال «قواعد العشق 40»، مشيرة إلى أن حماسها للتجربة وإعجابها الشديد بنص العرض المعد عن رواية الكاتبة التركية إليف شافاق، هو ما دفعها لخوض التجربة، معربة عن شعور طاغٍ بالمغامرة فى رحلتها لعالم العشاق والمتصوفين.

يذكر أن أميرة بدأت رحلتها مع الغناء مبكرا، وقدمت وهى طفلة تتر برنامج الأطفال الأشهر «سينما الأطفال»، ودرست فى كلية الآداب قسم اللغة الإنجليزية، وانضمت لفرقة الموسيقى العربية بالأوبرا، قبل أن تنطلق كمطربة مستقلة.

العرض المسرحى «قواعد العشق 40» من إنتاج المسرح الحديث التابع للبيت الفنى للمسرح، وبطولة نورهان، وبهاء ثروت، وعزت زين، ودينا أحمد، وتامر الكاشف، وأحمد عزت، بالاشتراك مع الفنان سمير عزمى وفرقة المولوية العربية، وكتابة وإشراف الدراماتورج والكاتبة رشا عبدالمنعم بمشاركة ورشة تضم ياسمين إمام، وخيرى الفخرانى، وموسيقى محمد حسنى، وديكور مصطفى حامد، وإضاءة إبراهيم الفرن، وأزياء مها عبدالرحمن، وإخراج عادل حسان.