الأحد 19 مايو 2024 03:45 مـ 11 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
محافظ القاهرة يحضر الجلسة الختامية لمراجعة بعثة البنك الدولى لمشروع إدارة تلوث الهواء وتغير المناخ بالقاهرة إحالة ٣ طلاب للتحقيق بسبب الغش الإلكترونى بامتحانات الشهادة الإعدادية في البحيرة ”جامعة بنها” تشارك فى المؤتمر الدولي للتعليم المعاصر في العالم الإسلامي بماليزيا ”بلابل” تكشف عن أبرز أنشطة مشروع مكافحة وحصر العفن البني في البطاطس بعد نجاح التجربة.. تعيين الدفعة الثالثة من قصار القامة بفنادق الغردقة بعد واقعة تداول ورقة امتحان العلوم للشهادة الاعدادية.. محافظ الفيوم يُحيل رئيس لجنة ومراقب أول للتحقيق مكين يكشف عن أنشطة ومؤشرات إدارة الصحة المهنية خلال أبريل الماضى ”تموين البحيرة”: ضبط 3 مخابز لبيعها 66 شيكارة دقيق بلدى مدعم في السوق السوداء في عطلة صيفية.. أول ظهور لـ جوري بكر بعد إعلان انفصالها عن زوجها محافظ الإسماعيلية يستقبل رئيس هيئة قضايا الدولة في مستهل زيارته لمحافظة الإسماعيلية نهائي الكونفدرالية.. أرقام قياسية تنتظر الزمالك حال التتويج باللقب الأبيض يتفوق على الأندية المغربية قبل نهائي نهضة بركان.. تفاصيل

تقارير ومتابعات

"صوت الشعب " ثورة يوليو قضت علي الفساد والرشوة وأنصفت الفقراء


أكد المستشار احمد حسين البراوي وكيل مؤسسي حزب "صوت الشعب " أن ثورة 23 يوليو عام 1952 تعد نقطة مضيئة في تاريخ مصر الحديث ،بعد أن قضت علي الفساد والرشوة  واستغلال النفوذ .
وأضاف البراوي في تصريحات صحفية اليوم "السبت "انه علي  الرغم من مرور 64 عام علي هذه الثورة العظيمة التي أعادت مصر إلي المصريين مرة أخري لا تزال أهداف ثورة يوليو  حاضرة حتى ألان  ،إذ وضعت علي رأس أهدافها القضاء على الاستعمار وأعوانه والخلاص من الاحتلال البريطانى الذى تحقق بالفعل على عدة مراحل، كان آخرها خروج آخر جندى عام 1956، وتمثلت ثاني أهدافها فى القضاء على الإقطاع، ثم القضاء على الاحتكار وسيطرة رأس المال،ثم إقامة جيش وطنى قوى وإقامة عدالة اجتماعية، وإقامة حياة ديمقراطية سليمة.
وأشار وكيل مؤسسي "صوت الشعب  "ان ثورة يوليو أنصفت ملايين الفقراء المصريين الذي يمثلون السواد الأعظم من الشعب، من خلال سياستها الواضحة وشعاراتها القائمة على ضرورة تطبيق العدالة الاجتماعية.
وأوضح البراوي ، أن ثورة يوليو  نجحت فى تحويل التعليم إلى أن يصبح كالماء والهواء بعد أن تحول إلى نظام تعليمي مجاني استوعب الملايين من المصريين".
واختتم وكيل مؤسسي "صوت الشعب "تصريحه بتقديم التحية للرؤساء  محمد نجيب وجمال عبد الناصر وأنور السادات، الذين قاموا بدور عظيم في نجاح الثورة وفي تحمل المسؤولية .