الإثنين 6 مايو 2024 08:38 صـ 27 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

أهم الأخبار

الجامعة العربية تبحث سبل التعاون مع الازهر الشريف للتصدي لظاهرة الاسلاموفوبيا

تستضيف الامانة العامة للجامعة العربية الاحد المقبل اجتماعا بالتعاون مع وفد مركز الحوار التابع للازهر الشريف ، وذلك في إطار الجهود التي تبذلها الأمانة العامة للتصدي لظاهرة الإسلاموفوبيا وتقديم الصورة الحقيقية للدين الإسلامي الحنيف وقيمه السمحة.

وأوضحت وزير مفوض سامية بيبرس مدير إدارة حوار الحضارات لدى الجامعة العربية ان هذا اللقاء مع وفد الأزهر الشريف يستهدف دراسة سبل تعزيز التعاون بين الجانبين في مجالات تحسين صورة العرب والمسلمين والتعريف بتعاليم الدين الإسلامي الحنيف ومكافحة الأفكار المتطرفة ، بما في ذلك دراسة توقيع بروتوكول للتعاون بين جامعة الدول العربية والأزهر الشريف .

واكدت بيبرس-في بيان لها اليوم- اهمية هذا اللقاء كونه يأتي في توقيت بالغ الحساسية في ضوء ما تم رصده من أحداث متعلقة بتزايد معدلات العنف والتمييز بشكل ملحوظ ضد العرب والمسلمين في المجتمعات الغربية في الآونه الأخيرة خاصة في أعقاب الهجمات الإرهابية التي وقعت مؤخراً في كل من باريس وبروكسل.

واشارت بيبرس الى ان الأمانة العامة رصدت أيضاً ظواهر سياسية وسلوكية تكشف عن عودة بعض التيارات والفئات اليمينية المتطرفة داخل تلك المجتمعات .

وأضافت بيبرس أن هذا اللقاء مع وفد الأزهر الشريف يستهدف دراسة سبل تعزيز التعاون بين الجانبين في مجالات تحسين صورة العرب والمسلمين والتعريف بتعاليم الدين الإسلامي الحنيف ومكافحة الأفكار المتطرفة ، بما في ذلك دراسة توقيع بروتوكول للتعاون بين جامعة الدول العربية والأزهر الشريف .