السبت 27 أبريل 2024 05:47 مـ 18 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

أهم الأخبار

مجلس وزراء الإعلام العرب يشيد بجهود دولة الكويت في طباعة موسوعة القدس

أعرب مجلس وزراء الإعلام العرب عن الشكر والتقديرلدولة الكويت لطباعة موسوعة القدس الشريف المكونة من ثلاثة مجلدات في مطبعة وزارة الإعلام الكويتية ونشرها.

وأوضح طارق المزرم وكيل وزارة الإعلام الكويتية ورئيس الوفد المشارك في اجتماعات مجلس وزراءالاعلام العرب أن طباعة تلك المجلدات ونشرها جاء بناء على طلب سابق من جامعة الدول العربية ، مؤكداً حرص دولة الكويت على طباعة ونشر المجلدات منأجل الحفاظ على الهوية العربية والإسلامية ضدمحاولات تهويد المدينة المقدسة.

وأشار المزرم الي أن اجتماعات مجلس وزراء الإعلام العرب بحثت اليوم الأربعاء العديد من القضايا والموضوعات ذات الإهتمام العربي المشترك ومن أهمها ضرورة مواجهة التطرف والإرهاب في ظل المرحلة الحساسة والدقيقة التي تمر بها منطقة الشرق الأوسط، موضحا أن مواجهة الفكر المتطرف الداعي للإرهاب ورفض الآخر يكون من خلال الالتزام بتنفيذ الإستراتيجية الإعلامية التي تم تبنيها من جانب مجلس وزراء الإعلام العرب.

 وأشار المزرم الى أن الجامعة العربية نظمت مائدة مستديرة لبحث التحديات والاشكالات التي تواجه الإعلام العربي والفرص المتاحة لتطوير المنظومة الاعلامية العربية ، معربا عن الأمل في أن تشهد المرحلة المقبلة طفرة إيجابية في هذه المنظومة.