الخميس 16 مايو 2024 12:26 مـ 8 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
الذكاء الإصطناعي وأثره في المجتمع في ندوة بجامعة المنوفية لطلاب الدورة رقم ”42” تربية عسكرية بمشاركة أولاد العم.. جمع الذهب الأحمر « الفراولة » في أجواء عائلية بمزارع الإسماعيلية ربط جثته بالأحجار ورماه في النيل.. المؤبد لعامل قتل رجل أعمال شهير بعد خداعه على فيسبوك بقنا « ما ينوب المخلص » .. مقتل شخص أثناء تدخله لفض مشاجرة بين زوجين بالإسماعيلية بعد إثارته الجدل.. طارق الشناوي ضيف برنامج معكم منى الشاذلي تعليم البحر الأحمر يُعلن إستعداده لإجراء إمتحانات الفصل الدراسي الثاني للشهادة الإعدادية موعد مباراة مودرن فيوتشر ضد إنبي في الدوري الممتاز تعليم المنوفية: تغيير رئيس لجنة بعد تداول ورقة امتحان الجبر للشهادة الإعدادية المشاركة الأولى لطلاب الفرقة الثالتة بصيدلة المنصورة الجديدة في حلقة نقاشية عن أمراض القلب الأهلي يخوض اليوم أول مران بتونس استعداداً للترجي في ذهاب نهائي إفريقيا رئيس مدينة الغردقة يتفقد الممشى السياحي حجازي ضد شريف.. موعد مباراة الاتحاد أمام الخليج في الدوري السعودي

عربي ودولي

بوتين: عودة الطيران الروسى لمصر تتطلب تفتيش الركاب والحقائب والوجبات على الطائرات

قال الرئيس الروسى فيلاديمير بوتين، فى حواره السنوى المباشر مع المواطنين، اليوم، إن بلاده لم تتوصل حتى الآن إلى حل مشترك مع القاهرة لإعادة رحلات الطيران إليها، رغم مواصلة التعاون مع السلطات المصرية فى هذا الشأن، فى وقت وصف فيه تركيا بأنها مقصد خطير للسياح.

وأعاد بوتين إلى الأذهان أن السلطات المصرية تحارب «الإرهاب»، لكن هذه الجهود لم تتكلل بالنجاح فى العديد من الحالات. واستطرد قائلا: «فى هذه الظروف ليس من حقنا أن نخفى عن الناس أن السفر إلى هذه البلاد أمر خطير».

وتابع الرئيس أن عودة الطيران الروسى إلى مصر تتطلب أولاً إيجاد حل مشترك بين السلطات الروسية والمصرية لتفتيش الركاب والحقائب والوجبات التى تقدم على متن الطائرات. وأضاف: «حتى الآن، لم نتوصل إلى مثل هذه الآلية فى عملنا مع الشركاء المصريين، رغم مواصلة التعامل بين الأجهزة الأمنية الروسية والأصدقاء المصريين لإيجاد حل لهذه المسألة».

الرئيس الروسى قال أيضًا إن «تركيا ما زالت مقصدًا خطيرًا بالنسبة للسياح الروس». وأكد أنه واثق من أن السلطات التركية تسعى لضمان أمن السياح، علما بأن السياحة تمثل أحد أهم ركائز العائدات فى الميزانية التركية، لكنه شكك فى قدرة أنقرة على القيام بهذه المهمة فعلًا، حسبما نقله موقع روسيا اليوم الإخبارى.

وأشار إلى ازدياد عدد الهجمات الإرهابية فى الأراضى التركية، موضحًا أن السلطات الروسية ملزمة بأن تحذّر المواطنين من المخاطر المحدقة بالسياح فى تركيا.