الأحد 19 مايو 2024 01:09 مـ 11 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

أهم الأخبار

شروط التسجيل بجامعة الطفل

أعلنت أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا شروط التسجيل في جامعة الطفل، والتي بدأت أمس الأحد.

وأكدت الأكاديمية أن التسجيل متاح للفئة العمرية من 9 إلى 15 سنة بشرط أنه في وقت التسجيل لا يقل عمر الطفل عن 9 سنوات ولا يزيد عن 15 سنة، والتسجيل إلكتروني فقط، ولا يوجد أي سبيل لتسجيل الطفل إلا من خلال لموقع الإلكتروني فقط http://www.asrt.sci.eg.

والنظام الإلكتروني يسمح بتسجيل الطفل مرة واحدة فقط، وسوف يتم ذلك من خلال التأكد من الرقم القومي لكل طفل، كما أكدت الأكاديمية أن الأطفال مسئولية ذويهم وأولياء أمورهم من وإلى مقر الدراسة بالجامعة، والأكاديمية والجامعة غير مسئولتين عن الأطفال قبل تسلمهم باليوم الدراسي أو بعد انتهاء اليوم الدراسي وتسلُّم أولياء الأمور لهم.

 تعلن مواعيد الدراسة طبقًا للظروف الوقتية المتاحة، وفي حالة تخلف أي طفل عن الحضور فهذا يُسقط حقه في منحة جامعة الطفل، ولا يحق لولي أمره المطالبة باستكمال البرنامج أو الانتقال لجامعة أخرى، وبرنامج جامعة الطفل موحد بجميع الجامعات بنسبة تتعدى 85%؛ لذا يتقدم الطلاب للتسجيل بالجامعة طبقًا لمربعهم السكني لعدم وجود أي اختلاف في المنهج الأساسي بين الجامعات.

 لا يحق لأي طالب طلب النقل من وإلى جامعة أخرى مهما كانت الظروف، وفي حالة عدم حضوره بالجامعة المسجل بها وذهابه لجامعة أخرى سوف يتم رفض قبوله بالجامعة الأخرى، وأيضًا إسقاط حقه في الجامعة المسجل بها، وبرنامج جامعة الطفل تابع لأكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا ولا يحق لأي جهة أو جامعة استخدام اسم «جامعة الطفل» أو التسويق للبرنامج إلا بموافقه كتابية من أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا.

كما أكدت الأكاديمية أن التسجيل يقتصر على التسجيل الإلكتروني فقط من خلال الموقع الرسمي لأكاديمية البحث العلمي ولا يوجد أي جهات أخرى أو مواقع أخرى تتيح التسجيل بجامعة الطفل، لذا وجب التنبيه، وسوف يغلق باب التسجيل بكل مراحله وكل جامعة على حدة بمجرد اكتمال العدد بالجامعة بصورة أتوماتيكية مع الوضع في الاعتبار أنه يوجد نسبة 20٪ من الأطفال سوف تكون قوائم انتظار، وسوف يتم القبول طبقًا لأولوية التسجيل.

أما الأطفال الذي قد انتسبوا لجامعة الطفل فيما قبل وأتموا مراحلهم وانتظموا بالحضور لن يحتاجوا للتسجيل مرة أخرى، وسوف يتم انتقالهم إلى المرحلة التالية بصورة تلقائية.