الثلاثاء 30 أبريل 2024 02:33 صـ 20 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
السيطرة على حريق منزل وانهيار جدرانه بشبين القناطر وإصابة شخص بإختناق برشلونة يقسو على فالنسيا ويرتقي إلى وصافة الدوري الإسباني «القومي للمرأة» يشكر جامعة كفر الشيخ لاستقبال المرضى والمصابين الفلسطينيين أمير الغناء العربيى يتألق بأعماله الجماهيرية فى إحتفالية الأوبرا بعيد الربيع جامعة المنوفية الأهلية تنظم ندوة عن البصمة الكربونية وأهميتها فى الحد من ارتفاع درجة حرارة الأرض نقيب المهن التمثيلية يشارك ندوة الصالون الثقافي ” الفن وأثره في الهوية الوطنية ” بجامعة المنصورة عمرها 5 أعوام.. العثور على جثة صغيرة داخل ترعة في قنا قائمة الإسماعيلي لمواجهة الأهلي في الدوري الممتاز كلية السياحة والفنادق جامعة مدينة السادات تستضيف اللجنة العلمية الدائمة لترقية الأساتذة والأساتذة المساعدين تحت شعار ”ألف بنت.... ألف حلم ”الشباب والرياضة بالدقهلية تواصل مشروع مركز تدريب الفتيات دوقة إدنبرة البريطانية صوفيا تزور كييف في أول زيارة ملكية بريطانية لأوكرانيا كندة علوش عضوة لجنة تحكيم الدورة العاشرة لمهرجان الإسكندرية للفيلم القصير

حوادث

مد أجل الحكم في دعوى حل اتحاد الكرة

قررت الدائرة الثانية بمحكمة القضاء الإدارى، برئاسة المستشار أحمد الشاذلى، مد أجل النطق بالحكم في الدعوى المقامة من الدكتور هرماس رضوان، رئيس نادي بنى عبيد، وعضو الجمعية العمومية للاتحاد المصرى لكرة القدم، والتي يُطالب خلالها بحل مجلس إدارة اتحاد الكرة لجلسة ٢٢ فبراير الجارى.

واختصمت الدعوى التي حملت رقم 41812 لسنة 69 ق: كلا من رئيس الوزراء، ووزير الشباب والرياضة بصفتهما.

وذكرت الدعوى، أن المدعى كان مرشحًا لانتخابات مجلس إدارة اتحاد الكرة لعام 2012، وبتاريخ 3 سبتمبر 2013 صدر قرار من اتحاد الكرة بإيقافه عن ممارسة أي نشاط يتعلق بكرة القدم لمدة 4 سنوات، بسبب لجوء الطاعن للمحاكم العادية، وصدر له حكم من محكمة القضاء الإدارى بإلغاء القرار.

وأضافت الدعوى أن المدعى فوجئ بعدم تنفيذ الحكم ومجازاته بالشطب من سجلات اتحاد الكرة، الأمر الذي دفعه للجوء للقضاء الإدارى مرة أخرى، مطالبًا بإلغاء قرار شطبه، وصدر حكم لصالحه بالفعل.

وقالت الدعوى: "إن ما اتخذه الاتحاد المصرى لكرة القدم من إجراءات بشأن المدعى مشوبة بعيب إساءة استعمال السلطة، لكونه إهدارًا لمبدأ دستورى، وهو حق المواطن في اللجوء إلى قاضيه الطبيعى ومجحفًا بحقوقه، وتعطيلًا للمؤسسة الرياضية التي يترأسها، وصدر لغاية غير مشروعة هي الضغط على المدعى للتنازل عن الدعاوى المرفوعة منه ضد الاتحاد المصرى".