الإثنين 20 مايو 2024 02:06 صـ 11 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
”غرفة الإسكندرية” تبحث سبل التعاون مع الجانب الأمريكي لزيادة حجم الاستثمارات بمصر مصدر أمني ينفي زعم جماعة الإخوان حدوث سرقات بالمطار الداخلية: استحداث دوران بشارع الماكينة لتيسير حركة المرور في ابو صوير بالإسماعيلية الأهلي يعلن إصابة علي معلول بقطع جزئي في وتر أكيلس.. ويخضع لجراحة طبية غدًا سبوتنيك: التليفزيون الإيراني يقطع البث ويذيع القرآن الكريم حسام وإبراهيم حسن يقدمان التهنئة لنادي الزمالك بعد التتويج بالكونفدرالية الزمالك يعلن تفاصيل إصابة أحمد حمدي في مباراة نهضة بركان الأهلي يهنئ الزمالك بالتتويج بلقب الكونفدرالية للمرة الثانية في تاريخه ممدوح عباس: زيزو مُستمر مع الزمالك.. والجمهور هو صانع البطولات الخارجية: مصر تتابع بقلق بالغ ما تم تداوله بشأن مروحية الرئيس الإيرانى وزير الرياضة يهنئ الزمالك وجماهيره بحصد الكونفدرالية.. ويؤكد: ننتظر فرحة الأهلي توقيع بروتوكول تعاون بين اتحاد المستثمرات العرب والاتحاد النسائي الروسى ….واختيار ” هدى يسي ” سفيرة سيدات أعمال تتارستان

أهم الأخبار

وزير الخارجية من أبوظبي: نرفض التدخلات الأجنبية في شؤون الدول العربية

أكد سامح شكري، وزير الخارجية ، دعمه لقرار الجامعة العربية المتعلق بالتضامن مع السعودية ، مشددًا على رفضه للتدخلات الأجنبية في شؤون الدول العربية.


وقال «شكري»، في تصريحات له عقب اجتماعه مع المجموعة الوزارية العربية المشكلة بموجب قرار مجلس وزراء الخارجية العرب: «قطعنا علاقاتنا مع إيران بسبب اختلاف الرؤى الإقليمية وتدخلاتها في دول عدة في الخليج».

وعن الوضع السوري ومحادثات جنيف المرتقبة، أشار الوزير إلى أن «مصر تعمل على جمع المعارضة السورية ودعم المسار السياسي من أجل تشكيل حكومة انتقالية وإجراء انتخابات ديمقراطية وكل الدول العربية كالسعودية والإمارات تشاركنا نفس الرأى».

ومن جانبه، قال الشيخ خالد بن أحمد بن محمد آل خليفة، وزير خارجية البحرين، إن الاجتماع يأتى ضمن اللقاءات المستمرة بين الأشقاء لبحث تطورات الأوضاع الإقليمية والدولية، وتبادل وجهات النظر حيال كافة القضايا والبحث في سبل الارتقاء بآليات العمل العربى المشترك وتقوية مؤسساته ومعالجة الأزمات المختلفة، وفى صدارتها العنف والإرهاب بمختلف أشكاله وصوره، ووضع أسس متطورة وفعالة للتعامل مع مختلف دول المنطقة في ظل الظروف والمستجدات الحاصلة وبما يضمن تعزيز الأمن والاستقرار ومنع كافة أشكال التدخل في الشؤون الداخلية والالتزام بمبادئ حسن الجوار.

وأشار إلى أن هذه اللقاءات التشاورية بين الدول العربية هي إحدى الآليات المهمة لتعزيز المصالح العربية المشتركة لما ينتج عنها من نتائج إيجابية تصب في صالح الدول العربية ولما ترمى إليه من وضع حلول حاسمة للتحديات التي تواجه دول المنطقة بوجه عام.

من جهة أخرى، عقد «شكري لقاءً ثنائيًا مع عادل الجبير وزير خارجية السعودية على هامش اجتماع وزراء الخارجية العرب التشاورى المنعقد في أبوظبي.

وصرّح المتحدث باسم وزارة الخارجية في بيان له أن اللقاء تناول كافة الموضوعات الثنائية ذات الاهتمام المشترك وسبل دفعها وتعزيزها في كافة المجالات بما في ذلك متابعة أعمال واجتماعات مجلس التنسيق المصرى السعودى، كما تم التباحث حول القضايا الإقليمية وفى مقدمتها تطورات الأزمة السورية والوضع في ليبيا واليمن.