الخميس 25 أبريل 2024 01:52 صـ 15 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
”وكيل وزارة الشباب والرياضة” بالقليوبية يشهد برنامج دورة التنمية السياسية للشباب مصرع سيدة التهمتها ماكينة حصاد القمح في الفيوم إبداع تلاميذ مدرسة ساحل طهطا المتميزة لغات بسوهاج في عروض حفل نهاية العام الدراسي.. صور هيئة سلامة الدواء والغذاء الأمريكية تُحذر الأمريكيين من العثور علي عينة حليب بها أنفلونزا الطيور رئيس جامعة الزقازيق يستقبل وفد هيئة فولبرايت لبحث جهود الدمج والاتاحة لذوى الإعاقة نائب محافظ البحيرة تناقش مع مساعد وزيرة البيئة دعم منظومة النظافة والمخلفات الصلبة تكريم كورال جامعة مدينة السادات في ختام فعاليات الملتقى الفني الحادي والعشرين للجامعات بـ جنوب الوادي المشدد 5 سنوات لشقيقين لإحداثهم عاهه لشخص بسلاح نارى بشبرا الخيمة السيطرة على حريق التهم فدانين ونصف بأسيوط ملك مصر السابق أحمد فؤاد الثاني يتفقد مكتبة الإسكندرية 9 مصابين.. ننشر الحالة الصحية لمصابي اندلاع حريق بمنزل بأسيوط زيزو وفتوح على رأس قائمة الزمالك لمواجهة دريمز الغانى

تقارير ومتابعات

عاصفة ترابية تضرب «مصر».. منخفض جوي قادم من «سيبيريا»

 

قال الدكتور أحمد عبد العال، رئيس الهيئة العامة للأرصاد الجوية، إن مصر تشهد اليوم الأحد، عاصفة ترابية شديدة محملة بالأتربة نتيجة منخفض جوي شديد قادم من سيبريا.

الأماكن الأكثر تأثرًا بالرياح
وأضاف في تصريح خاص لـ«فيتو»، أن الموجة الترابية تستمر حتى يوم الثلاثاء الموافق 19 يناير، لافتًا إلى أن الأماكن الأكثر تأثرًا بنشاط الرياح هي الطرق خاصة الصحراوية، بالإضافة إلى اضطراب في حركة الملاحة البحرية فوق مسطحي البحرين الأحمر والمتوسط، مؤكدًا أن نشاط الرياح يصل إلى حد العاصفة الإثنين المقبل.

انخفاض درجات الحرارة
وتابع أن مصر «تشهد انخفاضًا في درجات الحرارة تتراوح من 3 إلى 4 درجات عن معدلاتها الطبيعية، ليسود طقس بارد نهارًا شديد البرودة ليلًا».

وناشدت الهيئة المسئولين عن تلك المحافظات، خاصة الإدارت العامة للمرور، اتخاذ جميع التدابير اللازمة للحد من الآثار الناجمة عن سوء الأحوال الجوية، كما يمكن الاتصال بالهيئة للاستفسار عن حالة الطقس المتوقعة على مـدار 24 ساعة على تليفون 26849859.

درجات الحرارة على المحافظات
وأوضح أن السحب المنخفضة والمتوسطة يصاحبها سقوط أمطار على شمال البلاد، تكون خفيفة على محافظات الوجه البحري والقاهرة، ومن المنتظر أن تتراوح درجات الحرارة العظمى المتوقعة خلال ذروة هذه الموجة كالتالي:

السواحـل الشمالية وشمال سيناء من 15 إلى 16 درجة مئوية.
محافظـات الوجة البحري والقاهرة من 16 إلى 17 درجة مئوية.
محافظات شمـــال الصـعيد من 17 إلى 18 درجة مئوية.
محافظات جنوب الصعيــد من 20 إلى 21 درجة مئوية.
جنــوب ســـيناء من 20 إلى 21 درجة مئوية.

نصائح لمواجهة العاصفة
ونصح رئيس الهيئة العامة للأرصاد الجوية المواطنين بتفادي خطورة العاصفة الترابية التي تشهدها البلاد باتباع الآتي:
1- عدم النزول إلا في حالات الضرورة.
2- ارتداء كِمامات على الأنف لمنع دخول الأتربة واستنشاقها.
3- ارتداء الملابس الثقيلة في الساعات الأولى من الصباح.
4- تناول المياه بكثرة في حالة استنشاق أتربة دون قصد.
5- توقف الأنشطة البحرية بسبب اضطراب البحرين الأحمر والمتوسط.
6- القيادة بهدوء على الطرق السريعة تفاديًا لأي حوادث.