الخميس 9 مايو 2024 09:02 مـ 1 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
«سيدات سلة الأهلي» يتأهل إلى نهائي دوري السوبر باسم مرسي : سنقاتل من أجل تحقيق الانتصارات الرئيس السيسى وجوتيريش يحذران من عواقب العمليات العسكرية الإسرائيلية برفح الفلسطينية بتفاءل بيها .. أول تعليق من الأب صاحب لقطة مباراة الإسماعيلي والداخلية نشر له حكم قضائي.. تغريم شاب 50 ألف جنيه أزعج عامل عبر حالة فيس بوك في قنا رئيس البرلمان العربي والمرصد العربي لحقوق الإنسان: سنعمل على إعداد مشروع قانون عربي استرشادي لتعزيز حماية حقوق الإنسان في مجال الأعمال التجارية إطلاق ”إيقاعات صيف السعودية” لإثراء تجربة السائح في المملكة نوال عبد الشافي تطرح أحدث أغانيها ”ياخيبتو” أحمد الشيخ : نسعى دائماً للفوز والتقدم بجدول ترتيب الدوري بالفيديو..نوال عبد الشافي بإطلالة فلاحي ولوك جديد في أغنيتها ”ياخيبتو” بالأغاني الروسية.. ختام رائع لمهرجان بردية للسينما وتكريم فلسطين الزمالك يُحدد موعد مرانه الأول في المغرب استعدادا لمواجهة نهضة بركان

عربي ودولي

الجزائر تعلن إحباط مخطط إرهابي ضخم بأحد المطارات

 

ذكرت صحيفة "النهار" الجزائرية، اليوم الاثنين، أن أجهزة المصالح الأمنية المختصة تمكنت من رصد مخطط إرهابي من تخطيط ما يسمى بكتيبة "المرابطون" التي يقودها الإرهابي مختار بلمختار من أجل استهداف أحد المطارات بالجنوب الجزائري.
 
وقالت الصحيفة إن السلطات الأمنية الجزائرية أصدرت أوامر إلى كل أجهزتها بالولايات من أجل اتخاذ تدابير أمنية مشددة لأجل إحباط هذا التهديد الإرهابي، حيث تم رفع حالة التأهب وأخذ الحيطة والحذر واتخاذ إجراءات أمنية مشددة بالمطارات والمعابر الحدودية وكل المناطق التي يعتقد أنها عرضة للتهديد الإرهابي مثل المراكز البترولية والمقرات الأمنية .
 
وكشفت مصادر مطلعة لـ"النهار" أن المخطط الإرهابي المرصود يدخل في إطار الهجمات الإرهابية التي شهدتها مختلف دول العالم انطلاقا من هجمات العاصمة الفرنسية باريس التي تبناها ما يسمى بتنظيم " داعش " ، وصولا إلى الاعتداء الإرهابي الذي ضرب فندقا بالعاصمة المالية باماكو والذي تبناه تنظيم "المرابطون" الذي يقوده الإرهابي مختار بلمختار ، والذي تبين أنه لا يزال على قيد الحياة بعدما أعلنت الحكومة الليبية المؤقتة سابقا استهداف قافلته عن طريق غارة ليبية قامت بها القوات الأمريكية جنوب ليبيا.
 
وقد تكشف أن مختار بلمختار لم يكن من بين الأفراد الذين كانوا في القافلة المستهدفة وأنه يتحرك رفقة عناصره بجنوب ليبيا وشمال مالي ، ويتخذ من منطقة المثلث التي تقع وراء الحدود الجزائرية الليبية فيما يعرف بالصحراء الكبرى أو كما يسميها الطوارق "صحراء بوسي" معقلا له .