الإثنين 20 مايو 2024 06:52 صـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
”غرفة الإسكندرية” تبحث سبل التعاون مع الجانب الأمريكي لزيادة حجم الاستثمارات بمصر مصدر أمني ينفي زعم جماعة الإخوان حدوث سرقات بالمطار الداخلية: استحداث دوران بشارع الماكينة لتيسير حركة المرور في ابو صوير بالإسماعيلية الأهلي يعلن إصابة علي معلول بقطع جزئي في وتر أكيلس.. ويخضع لجراحة طبية غدًا سبوتنيك: التليفزيون الإيراني يقطع البث ويذيع القرآن الكريم حسام وإبراهيم حسن يقدمان التهنئة لنادي الزمالك بعد التتويج بالكونفدرالية الزمالك يعلن تفاصيل إصابة أحمد حمدي في مباراة نهضة بركان الأهلي يهنئ الزمالك بالتتويج بلقب الكونفدرالية للمرة الثانية في تاريخه ممدوح عباس: زيزو مُستمر مع الزمالك.. والجمهور هو صانع البطولات الخارجية: مصر تتابع بقلق بالغ ما تم تداوله بشأن مروحية الرئيس الإيرانى وزير الرياضة يهنئ الزمالك وجماهيره بحصد الكونفدرالية.. ويؤكد: ننتظر فرحة الأهلي توقيع بروتوكول تعاون بين اتحاد المستثمرات العرب والاتحاد النسائي الروسى ….واختيار ” هدى يسي ” سفيرة سيدات أعمال تتارستان

تقارير ومتابعات

وقفة لذوى الاحتياجات الخاصة أمام مجلس الوزراء

نظم عدداً من ذوى الاحتياجات الخاصة، وقفة احتجاجية أمام البوابة الخلفية لمجلس الوزراء بشارع حسين حجازى، اليوم الأربعاء، للمطالبة بتوفير فرص عمل، وتقنين أوضاع من يعمل بالمؤسسات الحكوميه منهم.

وقال أحمد عبد العزيز، أحد المحتجين أن ذوى الاحتياجات الخاصة يطالبون الحكومة بتوفير فرص عمل لهم طبقا لنسبة الـ 5% الخاصة بهم، أو توفير مصدر آخر عن طريق منحهم رخص لإقامة أكشاك حتى يستطيعوا أن ينفقوا على أسرهم.

وفى نفس السياق، طالب محمود رشاد، أحد المحتجين، الدولة بتوفر سكن لذوى الاحتياجات الخاصة حتى يستطيعوا أن يعيشوا حياة طبيعية مثل أى مواطن آخر.

فيما أوضح محمود عبد الكريم، أحد المحتجين، أنه يعمل فى مديرية الضرائب العقارية فى الجيزة منذ 16 سنة، ويتلمس من وزير المالية ورئيس مصلحة الضرائب العقارية بالموافقة على انتدابه من مصلحة الضرائب العقارية إلى هيئه الخدمات الحكومية نظرا لأن يريد تحسين ظروفه المعيشية، مطالباً الدولة بتقنين أوضاع ذوى الاحتياجات الخاصة.

وأكد أنه ينبغى على الدولة تخصيص أماكن لذوى الاحتياجات الخاصة فى المواصلات العامة بشكل أكبر، وتخفيض قيمه الأجرة لهم، وفرض مخالفات مالية كبيرة على من يجلس فى الأماكن المخصصة لذوى الاحتياجات الخاصة بوسائل المواصلات، موضحاً أنه يريد تخفيض قيمه الجمارك الخاصة بالسيارات الطبية المجهزة لذوى الاحتياجات الخاصة.