النهار
الأربعاء 24 يونيو 2026 05:11 صـ 8 محرّم 1448 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
تيسير إجراءات إصدار الموافقات والتراخيص لقطاع التبريد للحفاظ على طبقة الأوزون إعتماد السعر الجديد لمادة الEM وتأجيل رفع قيمة زيارة ”محمية رأس محمد - محمية الجزر الشمالية - منطقة العرق والفانوس” ”خلف الله” يتابع المرور الدوري على رخص التشغيل بشواطئ العلمين الجديدة شيخ الأزهر يستقبل وزير الأوقاف والشؤون الدينية بحكومة إقليم كردستان بالعراق لبحث تعزيز التعاون العلمي والدعوي مفتي الجمهورية يستقبل وزير أوقاف كردستان العراق لبحث أوجه التعاون المشترك لتأهيل الكوادر في مجالات المتابعة والتقييم ..”العربي” يلتقي دارسي برنامج الماجستير المهني الرقمي شيخ الأزهر والمفوض السامي للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين يبحثان تعزيز التعاون لدعم حقوق اللاجئين والنازحين مرتضى منصور: تحديد جلسة عاجلة لمحاكمة شاليمار الشربتلي أمام المحكمة الاقتصادية في قضايا سب وقذف وإزعاج قبول دعوى أسرة حبيبة الشماع وإلزام شركة أوبر بدفع 10 ملايين جنيه حجز دعوى إلغاء حجب «روبلوكس» للحكم بجلسة 9 يوليو أمام القضاء الإداري مكتبة الإسكندرية تشهد ندوة ”السياحة والآثار.. إعادة اكتشاف الوطن وصناعة المستقبل” رئيس ميناء الإسكندرية يبحث مع القنصل العام الصيني سبل تعزيز التعاون والشراكات الاستثمارية

أهم الأخبار

معركة كلامية بين باسم يوسف ومتابعيه على ”تويتر”

نشبت معركة حامية الوطيس، بين الإعلامى الساخر باسم يوسف، ورواد موقع التواصل الاجتماعى "تويتر"، بعدما سخر من موافقة الرئيس الروسى فلاديمير بوتين على تعليق الرحلات الجوية الروسية إلى مصر. 


تدوينة باسم يوسف الساخرة وكتب يوسف ساخراً عبر حسابه على "تويتر" معلقاً على وقف الرحلات الروسية الجوية لمصر: "بوتين المتآمر عميل الغرب كلب أوباما، أمر بوقف الرحلات الروسية لمصر؟ إخص.. ميصحش كده". 


عزيز الشافعى لـ باسم يوسف: عيب عليك الأمر الذى دعا عدداً كبيراً من متابعى الإعلامى الساخر وبعض أصدقائه للهجوم عليه، معتبرين أن سخريته تصب فى خانة الشامتين فى مصر، حيث علق المطرب والملحن عزيز الشافعى على ما كتبه باسم قائلاً: "عيب عليك ده إحنا بنحترمك.. سبت إيه لأعداء البلد؟ امسح القرف ده، مش أى حاجة ينفع نتريق عليها". غضب رواد تويتر تغريدة باسم يوسف، قابلتها ردود أفعال قاسية من قبل رواد "تويتر"، الذين اعتبروا أن السخرية لا يجب أن تصل إلى حد الشماتة من الأزمات التى تمر بها البلاد، وهو ما جعل البعض يتجاوز بالسباب والشتائم ضد الإعلامى الساخر، من فرط ضيقهم مما كتب. 


ووجه أحد المغردين يدعى محمود عسكر رسالة لـ"يوسف" قال فيها: "تعرف يا باسم أبشرك إن لا فى ثورة تانية ولا تالته ولا ميدان تحرير ولا خونه خلاص.. آخركم شوية تويتات تنفسوا بيها عن غلكم".. فيا قال أحد المغردين مهاجماً الإعلامى الساخر: "أسلوب رخيص للشماتة فى بلدك". وكتب مغرد يدعى سامح موجهاَ حديثه لباسم قائلاً: "طبعاً باسم يوسف حيعمل برامج كتير ويسترزق لما يشوف البلد والعة عشان بس يثبت إنه كان صح، معلش أصل الحرامية بيشتغلوا فى الفوضى". باسم يوسف يرد على المغردين الغاضبين واستهزئ باسم يوسف بردود الأفعال الغاضبة، التى جاءت رداً على تغريدته، معتبراً أنه لم يبد شماتة فى البلد، وإنما سخر من الإعلام، مضيفاً: "مش فاهم اللى بيفسر التويتة اللى فاتت إنها شماتة مش الإعلام اللى قالنا إن بوتين صاحبنا وفى ضهرنا؟طلع بيتآمر علينا زى بقية العالم.. مايصحش كده". واختتم قائلاً : "بدل ما تمسكوا فى تويتة امسكوا فى الإعلام اللى غاسل دماغكم ومفهمكم إن بوتين واقف جنبنا".