الأحد 5 مايو 2024 07:25 صـ 26 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
الزمالك بطلاً لأفريقيا بعد الفوز على الأهلي ويُمثل مصر فى كأس العالم للطايرة للسيدات سكرتير عام البحر الأحمر يشهد القداس ويهنئ الأخوة المسيحيين بمناسبة عيد القيامة المجيد مدرب الجونة: هدف إمام عاشور مشكوك فيه.. واللاعبون سبب الخسارة حصاد نشاط وزارة السياحة والآثار من 25 أبريل إلى 3 مايو 2024 رئيس بيراميدز يحضر ختام البرنامج التعليمي للمدربين بالتعاون مع بنفيكا البابا تواضروس الثانى يشكر الرئيس عبد الفتاح السيسي على التهنئة بالعيد ”محافظ القليوبية ومدير الأمن” يشهدان قداس عيد القيامة المجيد بكنيسة السيدة العذراء ببنها الدوري الممتاز| مروان عطية: حققنا المطلوب أمام الجونة محافظ كفرالشيخ: تحرير 7 محاضر مخالفات تموينية بمطوبس نائب محافظ البحيرة تشهد قداس عيد القيامة المجيد بكاتدرائية دمنهور محافظ كفر الشيخ يهنئ فريق بيلا بعد صعوده للدوري الممتاز «ب» بعد الفوز على الجونة.. كولر: قدمنا مباراة قوية.. وسعداء بالفوز على الجونة

أهم الأخبار

كلية الألسن بجامعة عين شمس تحتفل بمرور 10 أعوام على إنشاء قسم اللغة الكورية

 احتفلت كلية الألسن جامعة عين شمس بمرور عشرة أعوام على تأسيس قسم اللغة الكورية بالتعاون مع السفارة الكورية بالقاهرة، بحضور الدكتور حسين عيسى رئيس الجامعة ونواب رئيس الجامعة وسفير كوريا الجنوبية لدى القاهرة جونج كوانج كيون، والدكتورة منى فؤاد عميدة الكلية.

وأكد رئيس جامعة عين شمس الدكتور حسين عيسى - في تصريح اليوم الاثنين - أن قسم اللغة الكورية يعد الأول من نوعه على مستوى مصر والشرق الأوسط وأفريقيا، مشيرًا إلى أن مرور عشر سنوات على قسم اللغة الكورية أمر يدعو للفخر والاعتزاز مقدمًا الشكر لكل المؤسسات والشركات الكورية التي ساهمت في دعم القسم وعملت على تشجيعه وعلى رأسها سفارة كوريا الجنوبية بالقاهرة.

من جانبه، أكد جونج كوانج كيون سفير كوريا الجنوبية لدى القاهرة أن سبل التعاون بين كوريا ومصر تطورت في العديد من المجالات خلال السنوات القليلة الماضية كالسياسة والاقتصاد والتبادل الثقافي بين البلدين من خلال إرسال بعثات والتبادل الإنساني والحضاري للتعريف بتاريخ الشعب وثقافته وتقاليده وتراثه مما ساهم في مساعدة شعب كلا البلدين على فهم ثقافة الشعب الآخر.

وأضاف أن الحكومة الكورية تقدم الدعم اللازم لتطوير قسم اللغة الكورية بكلية الألسن بجامعة عين شمس وكذلك لتطوير كافة معاهد تدريس اللغة الكورية بالمنطقة العربية.

وطالب السفير الكوري طلبة القسم بالاستمرار في بذل المزيد من الجهد حتى يصبحوا الجسر الذي يربط بين مصر وكوريا، بل الجسر الذي يربط بالمنطقة العربية بكوريا ليس اقتصاديًا وسياسيًا فحسب بل ثقافيًا أيضًا.

وأوضحت الدكتورة منى فؤاد عميد الكلية أنه تم تخريج سبع دفعات من قسم اللغة الكورية حتى الآن، ونوهت بأن خريجي القسم يتمتعون بقدرات عالية تعكس مدى تفوقهم في دراسة وتعلم اللغة الأجنبية لاسيما اللغة الكورية لغة التخصص.

كما تقدمت بالشكر إلى كل من ساهم في إنشاء قسم اللغة الكورية وعمل على استمراره وتطويره وتقديم الدعم اللازم له ولأعضاء 

هيئة التدريس به ولطلبته، مؤكدة على إيمانها بأن الحكومة الكورية لن تدخر جهدًا في تقديم الدعم المستمر لهذا القسم ولمعلميه وطلبته بخاصة دعم مرحلة الأبحاث العلمية وتقديم المنح الدراسية من أجل تطوير قدرات طلبة القسم.