الأحد 19 مايو 2024 05:53 صـ 11 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
الداخلية تكشف حقيقة فيديو الاستعراض في زفاف ”صحراوي الإسماعيلية” فرحها ثاني يوم العيد.. الحزن يخيم على المنوفية بعد وفاة فتاة أسفل عجلات جرار زراعي مصرع شخص بالمنوفية بعد سقوط سيارته في مصرف مشاركة وزارة السياحة والآثار في ورشة العمل المصرية التركية للترويج للمقصد السياحي المصري الحسم يتأجل.. تعرف على موعد مباراة الإياب بين الأهلي والترجي في أبطال إفريقيا التعادل السلبي يحسم موقعة الذهاب بين الأهلي والترجي في نهائي أبطال إفريقيا بالصور.. وزيرة الثقافة ونجوم الفن يؤدون واجب العزاء في زوجة أحمد عدوية المستشار الألماني شولتس: 500 شاحنة هي الحد الأدني للمساعدات الإنسانية ومن شن الحرب عليه المسؤولية الإنسانية بفلسطين 60 دقيقة سلبية بين الأهلي والترجي في ذهاب نهائي أفريقيا شوط أول سلبي بين الأهلي والترجي في ذهاب أبطال أفريقيا الحكم على مقتحم منزل رئيسة الكونجرس الأمريكي السابقة بالسجن 30 عاما أول ربع ساعة.. التعادل السلبي يسيطر على مباراة الأهلي والترجي في نهائي الأبطال

أهم الأخبار

«أبوالفتوح»: غياب الإخوان عن انتخابات الأطباء «قلة وعي»

وصف الدكتور عبدالمنعم أبوالفتوح، أمين اتحاد الأطباء العرب السابق، رئيس حزب مصر القوية، غياب أطباء جماعة الإخوان عن انتخابات التجديد النصفي لنقابة الأطباء، بـ«شىء سيئ منهم وقلة وعي وسوء تقدير».
وقال «أبوالفتوح»، في تصريحات صحفية، عقب الإدلاء بصوته في الانتخابات، أن للنقابات المهنية دورًا فاعلاً في المجتمع، وأن غيابها عن الدولة جاء نتيجة لصدور عدة قوانين وصفها بـ«المكبلة والسيئة» مثل قانون التظاهر، مشددا على أهمية وجود النقابات وعملها خلال الفترة الجارية على المطالبة بحقوق أعضائها.
وتابع أن غياب دور النقابات دفع الكثير من الفئات المختلفة للتظاهر في الشوارع للمطالبة بحقوقهم، ليجدوا أنهم يواجهون بالرصاص الحى، لافتا إلى أنه كلما نشط أبناء الوطن نتج ثراء للمجتمع ككل.
ولفت أبوالفتوح، إلى أنه في 1992 شارك بانتخابات النقابة ما يقرب من 52 ألف طبيبًا، إلا أن القوانين السيئة حالت دون استمرار تلك المستويات من المشاركة.
وعن ترشح الدكتور شريف عمر، القيادى بالحزب الوطنى المنحل، على مقعد النقيب، قال: «من حق أي طبيب الترشح بغض النظر عن انتمائه السياسى، لكن فور دخوله النقابة عليه خلع عباءته السياسية وتمثيل كافة الأطباء، ونحن من قبل رفضنا سيطرة الأحزاب على النقابات».