السبت 18 مايو 2024 10:28 مـ 10 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
في أول 10 دقائق.. إصابة علي معلول وخروجه وكريم فؤاد بدلًا منه في نهائي إفريقيا بين الأهلي والترجي علم فلسطين يزين مدرجات الأهلي أمام الترجي في نهائي أبطال إفريقيا ”الذكاء الاصطناعي وتأثيره على الإنسان” بملتقى الهناجر الثقافى بمشاركة كوكبة من المفكرين.. مكتبة مصر العامة تناقش التغيير في الشخصية المصرية جانتس وزير الحرب الإسرائيلي: أدعو لتأسيس حكومة إسرائيلية جديدة واستقالة نتنياهو استجابة لمظاهرات الشعب الإسرائيلي مؤتمر بعنوان “الطريق إلى التميز والابداع” بكلية التربية جامعة الزقازيق فعاليات اليوم الأول لقافلة جامعة المنصورة المتكاملة ”جسور الخير-21” لمدينة شلاتين ” الأمراض المعدية ” تتفقدد 109 منشأت صحية خلال إبريل الماضى كشف ملابسات سير سيارة عكس الإتجاه بالقاهرة.. وضبط مرتكب الواقعة الأهلي يصل ملعب حمادي العقربي برادس قبل القمة المرتقبة في ليالي الأبطال.. هجوم الأهلي يتفوق على هجوم الترجي التونسي وسام أبوعلي يقود تشكيل الأهلي الرسمي أمام الترجي في أبطال إفريقا

أهم الأخبار

وزير الحج : خادم الحرمين اوصانا بتقديم كل العون للحجاج

أكد وزير الحج الدكتور بندر بن محمد حجار ، أن المملكة بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود أولت كل اهتمامها بالخدمات المقدمة لضيوف الرحمن ، ووفرت كل طاقاتها البشرية والمادية لأداء مناسك الحج بكل يسر وسهولة.

وأوضح في تصريح لوكالة الأنباء السعودية ، أن وزارة الحج وضعت تسهيل مهمة أداء فريضة الحج لضيوف الرحمن غايتها ، وسخرت إمكانياتها لتحقيق هذه الغاية التي شرف الله بها المملكة قيادة وشعبا ، لافتا إلى أن المملكة أنجزت ولا زالت تنفذ وتستكمل إنجاز الكثير من المشروعات في مكة المكرمة والمدينة المنورة والمشاعر المقدسة من أجل راحة وخدمة ضيوف الرحمن .

وقال وزير الحج :" إن خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز أوصانا بأن نبذل كل جهد ونقدم كل عون لخدمة الحجاج ، وتمكينهم من أداء فريضتهم في يسر وسهولة " ، مؤكدا أن خدمة الحجاج مسؤولية من منطلق ديني وإنساني ، وشرف خدمة الحاج يتسابق الجميع لأدائه ، قيادة وشعبا .

ونوه بأن الاستعداد لموسم الحج يبدأ من حيث يغادر آخر حاج في منتصف شهر محرم من كل عام ، حيث تبدأ التحضيرات التي تقوم بها وزارة الحج في شتى المجالات التنسيقية والتنظيمية مع رؤساء ومسؤولي وفود الحج في الدول الإسلامية ، بالإضافة إلى التنسيق المستمر مع مؤسسات أرباب الطوائف والمؤسسات المتخصصة بخدمة استقبال الحج ، ومكتب الوكلاء في جدة ، ومكتب الأدلاء في المدينة المنورة ، ونقل الحجاج المتمثل في النقابة العامة للسيارات ، وجميع من له علاقة بخدمة ضيوف الرحمن تقوم الوزارة بالتأكد من جودة الخدمة عاما تلو الأخر.

وبالنسبة للحجاج اليمنيين أكد وزير الحج أن الوزارة قامت بتهيئة استقبالهم ، وتمكينهم من أداء نسكهم ، ووفرت لهم كل متطلبات سكنهم وتنقلاتهم ، وتحقيق راحتهم في مكة المكرمة والمشاعر المقدسة ، وزيارة المدينة المنورة ، من منطلق الواجب الديني والإنساني ، وتقديرا لظروفهم التي يمرون بها.

ودعا وزير الحج ، حجاج بيت الله الحرام التقيد بالأنظمة والتعليمات التي تضمن بلوغ الهدف الأسمى الذي وفدوا من أجله ، وهو الحج المبرور.