الأحد 5 مايو 2024 06:35 مـ 26 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

تقارير ومتابعات

ماذا قال مرسي لقائد الحرس الجمهوري عندما سأله عن الوثائق العسكرية ؟

أكد رئيس فرع الاستطلاع في قيادة الحرس الجمهوري، إبان حكم مرسي بأن قائد الحرس الجمهوري السابق، قد طلب إعداد وتجهيز مجموعة من الملخصات من الوثائق الموجودة بقيادة الحرس الجمهوري تم عرضها سابقاً على قائد الحرس الجمهوري.
 
وأشار الشاهد بأنه أُضيف لتلك التقارير و الملخصات التي تم إعدادها بواسطة فرع الاستطلاع تقرير عن اقتحام قوات إسرائيلية لقطاع غزة و توغلات عسكرية إسرائيلية، مشدداً بأنه تم إعداد هذه الملخصات وتسليمها لقائد الحرس لعرض على رئيس الجمهورية حينها وفق ما أكده له قائد الحرس الجمهورية .
 
وسرد الشاهد بعض موضوعات التقارير المشار إليها وكان من بينها موضوعات عسكرية متعلقة بتشكيل وتكوين قوات في سيناء و قوات حفظ السلام بالإضافة لمعلومات عسكرية .
 
وبرز في حديث رئيس فرع الاستطلاع السابق تأكيده بأن تلك الوثائق المعروضة على "مرسي" لم تعد مرة أخرى لقيادة الحرس، وأنه بسؤاله للواء "نجيب محمد عبد السلام" قائد الحرس الجمهوري السابق أشار له بطلب المستندات المعروضة على رئيس الجمهورية،  وأكد له "مرسي" بأنه لم ينته بعد من الإطلاع عليها، مقدما تقريراً للمحكمة مبين فيها الوثائق المعروضة على قائد الحرس الجمهوري للعرض على الرئيس المعزول دون عودتها مجدداً مستخدما تعبير "لم يتم التعويد".