الخميس 2 مايو 2024 08:06 صـ 23 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

عربي ودولي

منددًا بالقصف الحوثي الإرهابي في اليمن

”العربي” يعرب عن خالص تعازيه في ضحايا الإمارات والبحرين

أعرب الدكتور نبيل العربي الأمين العام لجامعة الدول العربية عن خالص التعازي والمواساة لحكومتي دولة الإمارات العربية المتحدة ومملكة البحرين، لاستشهاد عدد من جنودهم البواسل المشاركين في عملية "إعادة الأمل" في اليمن.  
وأدان الأمين العام  في بيان له اليوم عمليات القصف  والهجمات  الإرهابية التي ترتكبها الميلشيات الحوثية المتمردة  والتي ادت الى استشهاد عدد من الجنود وسقوط عدد آخر من الجرحى  المشاركين في قوات التحالف العربي.
وأكد الامين العام على دعم جامعة الدول العربية لقوات التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية ، وللشرعية اليمنية ممثلة في الرئيس عبد ربه منصور هادي والحكومة اليمنية برئاسة خلد البحاح ، وما يبذلونه من جهود لتمكين  مؤسسات الدولة اليمنية من استعادة دورها الوطني وإعادة الأمن والاستقرار الى أنحاء البلاد.
وأشاد الأمين العام، بالجهود المقدرة التي تقوم بها قوات دول  التحالف العربي  لدعم مسيرة تحقيق الأمن والاستقرار والتنمية في اليمن، وبما توفره من مساهمات قيمة في مجال الإغاثة والمساعدات الإنسانية، وغيره من المجالات لمساندة جهود الحكومة اليمنية في إعادة بناء مؤسسات الدولة. 
وشدد الامين العام على ضرورة إلتزام الميلشيات الحوثية المتمردة في اليمن بتطبيق قرار مجلس الأمن رقم 2216 والمرجعيات الوطنية المتفق عليها والمتمثلة في مخرجات مؤتمر الحوار الوطني ومبادرة مجلس  التعاون لدول الخليج العربية  وآليتها التنفيذية.