النهار
السبت 27 يوليو 2024 04:34 صـ 21 محرّم 1446 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

تقارير ومتابعات

حمدي الوزير يقدم أوراقه كمرشح لمجلس النواب في بورسعيد

 

بدأت لجنة الانتخابات في بورسعيد برئاسة المستشار أحمد طلبة رئيس محكمة بورسعيد الابتدائية، في تلقي الطلبات، من النواب في العاشرة وعشر دقائق صباحا، بعد تأخير لأكثر من ساعة، لعدم حسم كيفية تقدم من قدموا أوراقهم في المرة السابقة، هل ملزمون بتقديم أوراق جديدة، أو الاكتفاء بملء استمارة ترشح، ومن بين من تقدموا الفنان حمدي الوزير كمستقل، والدكتور محمود حجازي عن حزب النور.

من جانب آخر، شهد محيط اللجنة إقبالا شديدا من المرشحين المستقلين حيث أن القوائم سيتقدم للترشيح إلى لجنة الزقازيق طبقا لتقسيم اللجنة العليا للانتخابات.

واقترح المرشحون إدخال كشف باسمائهم إلى رئيس المحكمة لتيسير الإجراءات وبالفعل استقبل كشف به 45 مرشحا لينادي عليهم رئيس المحكمة للدخول وتقديم الأوراق.

ومن أبرز المرشحين: "الفنان حمدي الوزير والدكتور محمود حجازي من حزب النور وعبد الرحمن بصلة عضو حزب الوفد ومسعد المليجي عضو مجلس الشعب السابق ومحمد جاد عضو الشعب عن الوفد والدكتور شريف صالح بالنادي المصري وأشرف العزبي ممثل الدفاع عن قضايا متعددة منها قضية إستاد بورسعيد وأسامة موسى وسمير خضير وأحمد فرغلي ومحمود رسمي رجال أعمال وسامى الرشيدي عضو الشورى سابقا وطه الجمل ناشط سياسي وأحمد سليمان عضو حزب التجمع وعمرو عيادة عضو اللجنة النقابية للعاملين بالصرف الصحي".