الجمعة 3 مايو 2024 11:30 مـ 24 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

فن

لضعف الإقبال ..

" مسرح مصر " تذاكر وهميه لكراسي فارغه

كامل العدد".. يافطة وضعها صناع "مسرح مصر" على باب القاعة المؤدية إلى بهو مسرح فندق جراند نايل تاور بجاردن سيتي، كنوع من الدعاية لهم، حيث يحاول الفنان أشرف عبد الباقي وعدد من صناع "مسرح مصر" تسويق الموسم الجديد لهم بعد ضعف الإقبال علي العروض المقدمه ، بأشكال كثيرة من بينها ادعاء وافتعال النجاح الجماهيري للموسم المسرحي لهم.  

وعند السؤال عن إمكانية حجز عدد من المقاعد لمشاهدة المسرحية أكد لنا المسئولون هناك أن المسرح ممتلئ عن آخره، وأن جميع المقاعد محجوزة، حيث قامت بعض شركات التسويق بشراء جميع الحفلات هذا الأسبوع، وأول حفلة متاحة للجمهور ستكون الخميس المقبل الموافق 6 أغسطس. 


واللافت في هذا الأمر أن الحفلة التي قيل أنها كاملة العدد لا يوجد أي شئ يدل علي أن هذا الكلام صحيح، خاصة أن الجمهور الذي دخل إلى قاعة العرض لم يخرج و كان قليلا للغاية ولا يتناسب مع حجم المسرح الكبير، وحتى جراج السيارات الذي يقع أسفل الفندق لم يكن به أي من السيارات التي  تتدل على كثافة الجمهور ولا حتي أتوبيسات رحلات كما قيل . 


وعندما سألنا بعض المصادر أكدت أن هذا الأمر نوع من الترويج للمسرحية وأن جميع الصور التي تم التقاطها كانت من الحفل الأول للمسرحية وليست من الأيام القليلة الأخيرة وهو أمر مختلف، حيث تناقصت وانحسرت الجماهير ولجأ صناع العمل إلى الاستعانة بشركات متخصصة في هذا الأمر الغريب.

أن طوال فترة العرض لم نشاهد أحد من الجمهور يدخل إلى العرض أو يخرج في الاستراحه ، فهل بيعت الحفلات للكراسي الفارغة أم أن هذه الحيلة هي من الحيل الجديدة لأشرف عبد الباقي وفريق عمله.