السبت 11 مايو 2024 11:53 مـ 3 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
نادي الزمالك أصبح كشري حوار|| ”يارا صبري” كابتن منتخب مصر لكرة القدم النسائية لـ”النهار”: ”كان بيتقالي دي لعبة ولاد.. ولدينا لاعبات أفضل من الأوروبيات” قرارات النيابة العامة بشأن حادث ”دائري المنيب” مظاهرات بالسويد للدفاع عن حرية فلسطين ووقف النار تخفيف الحمل البدني في مران الزمالك قبل نهائي الكونفيدرالية أبو الغيط يُرحب بقرار للجمعية العامة: يُعزز أهلية فلسطين لعضوية الأمم المتحدة قطر ترحب باعتماد الجمعية العامة للأمم المتحدة قراراً يدعم أحقية فلسطين في العضوية الكاملة ”نغم يمني في الدوحة”.. حفلة موسيقية تجمع الإبداع اليمني وأوركسترا قطر الفلهارمونية بعد لقاء الرئيس السوري بالفنانين..دول خليجية ترصد ميزانية لدعم الدراما السورية شباب المصريين بالخارج: مصر تبذل جهود كبيرة لوقف إطلاق النار في غزة .. والمجتمع الدولي مطالب بالضغط علي إسرائيل جوميز يعقد جلسة مع لاعبي الزمالك قبل انطلاق المران نهائي الكونفدرالية الأفريقية.. عبدالواحد السيد يتفقد الملعب البلدي قبل مواجهة نهضة بركان

تقارير ومتابعات

تحقيقات حادث مركب الوراق

 

كشفت تحريات المباحث العامة وشرطة المسطحات المائية، التي تسلمتها نيابة شمال الجيزة الكلية حول حادث مركب الوراق الغارقة عن تطابق أقوال شهود العيان الناجين من الحادث مع ما ورد بالتحريات من مسئولية قائد المركب عن الحادث.
 
وأوردت التحريات التي تسلمها المستشار باهر حسن رئيس نيابة الوراق وخالد عبد الحميد مدير النيابة انه اثناء اتباع الصندل لخط سيره الطبيعي بالمياه فوجئ بالمركب امامه، وان قائد المركب حاول تخطي الصندل والإفلات منه والدوران بسرعة كبيرة قبل مرور الصندل الا انه اصطدم به من الجهة الامامية ما أدى إلى كسره من الجانب الايمن وغرقه.
 
وهو ما تطابق ايضا مع معاينة النيابة لحطام المركب الغارقة بعد انتشالها، حيث تبين وجود كسر ضخم بها من الجانب الأيمن الأمامي.
 
وكانت كشفت تحقيقات نيابة شمال الجيزة الكلية بإشراف المستشار أحمد البقلى المحامى العام الأول لنيابات شمال الجيزة أن سائق الصندل ومساعديه الثلاث فى التحقيقات ألقوا بالمسئولية على قائد المركب المنكوب، وقالوا إنهم اعطوا له أكثر من مرة إشارة ضوئية وصوتية إلا انه تجاهلها واصطدم بالصندل.
 
واستمعت النيابة لأحد الناجين من الغرق وخطيبته وألقوا أيضا بالمسئولية على سائق المركب، وأشار إلى انه كان يسير برعونه شديدة وتشغيل مكبرات الصوات كانت السبب فى عدم انتباهه للتحذيرات.