النهار
الأحد 16 يونيو 2024 12:09 مـ 10 ذو الحجة 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
مدير عام الطب العلاجي بأسيوط يفاجئ مستشفي الايمان لمتابعة سير العمل يوم العيد العيد فرحة.. مراكز شباب كفر الشيخ تستقبل أطفالها بالأنشطة الترفيهية بتكلفة 33 مليون جنية... ”محافظ القليوبية” يعلن التشغيل التجريبي للمجزر بمناسبة عيد الأضحي المبارك ”الهجان” يتفقد حدائق القناطر الخيرية لتقديم التهنئة للمواطنين بمناسبة عيد الأضحي المبارك محافظ أسيوط يزور المستشفيات لتقديم التهنئة للمرضى بعيد الأضحى المبارك ويوزع عليهم الهدايا الزمالك يستأنف تدريباته استعداداً للمصري في أجواء من الفرحة: محافظ قنا يؤدى صلاة عيد الأضحى المبارك بمسجد سيدى عبد الرحيم القنائى سكرتير عام البحر الأحمر يؤدي صلاة عيد الأضحي بمسجد الميناء الكبير بالغردقة احتفالات المهندسين تبدأ بصلاة عيد الاضحي المبارك ضمن كرنفال متنوع بنادي المهندسين بالإسكندرية إسعاف البحر الأحمر ترفع درجة الاستعداد لتأمين المساجد و الشواطئ في احتفالات عيد الأضحى المبارك محافظ سوهاج ومدير الأمن يؤديان صلاة عيد الأضحى المبارك بمسجد ”الشرطة” بمدينة ناصر محافظ أسيوط يستقبل كافة القيادات الأمنية والتنفيذية والشعبية والدينية للتهنئة بعيد الاضحى المبارك

تقارير ومتابعات

قصة «بائع النظارات» شهيد تفجير القنصلية الإيطالية

 

تكشف "المصادر" عن بيانات أسرة شهيد انفجار القنصلية الإيطالية في شارع الجلاء، الذي أسفر عن مقتل "ربيع شعبان عبدالعال" بائع متجول، من أسرة بسيطة من قرية النزلة في مركز يوسف الصديف بمحافظة الفيوم.

قال حسن عابدين، صديق الشهيد، إن الشهيد توفي أثناء حمله عدد من النظارات على تابلوه خشبي أثناء خروجه من مخزن خلف القنصلية الإيطالية وهو في طريقه للوقوف أسفل كوبري أكتوبر، مشيرًا إلى أنه كان يقف يوميًا في مكان قريب من القنصلية من السابعة صباحًا وحتى التاسعة قبل وصول شرطة المرافق.

وأضاف أن الشهيد حضر من بلدته في محافظة الفيوم قبل الحادث بقرابة 10 أيام من أجل العمل لتوفير احتياجات أسرته، خاصة لأنه العائل الوحيد لتك الأسرة، موضحًا أن والده مسن ويبلغ من العمر أكثر من 80 عامًا وبالرغم من كبر سنه إلا أنه لا يزال يعمل فرانًا بسبب ظروفهم المعيشية الصعبة، كما أن والدة الشهيد تعاني من مشاكل صحية في المرارة.

وأنهي صديق الشهيد، حديثه قائلًا: "ربيع كان شهم وجدع وكان هو اللي بيصرف على أبوه وأمه واثنين من أشقائه المعاقين".

يذكر أن انفجارًا ضخمًا وقع في محيط مبنى القنصلية الإيطالية بشارع الجلاء بوسط القاهرة، أسفر عن تدمير جزء من المبنى، وسقوط قتيل وإصابة 9 آخرين، حسب ما أعلنت وزارة الصحة.