الخميس 2 مايو 2024 11:20 صـ 23 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
كرم شخصيات سياسية وفنية وإعلامية : ملتقي القاهرة الدولي للريادة والأستثمار يؤكد اهمية النهوض بالاستثمار المشترك لتحقيق تطلعات الشعوب العربية محمد رمضان يشارك صور لأشباهه ويعلق: «جوه كل شارع في مصر هتلاقي شبهي» بعد زيارة الفريق أسامة لكوريا الجنوبية .. «قناة السويس» تستهدف تنويع مصادر الدخل بمشروعات لوجيستية بمدخلي قناة السويس خلال عودتهما من فرح.. مقتل أب ونجله بطلقات نارية في ظروف غامضة بجبال قنا إصابة مُسن بالمعاش صدمه القطار بسوهاج ضبط أخصائي تمريض يقوم بتزوير المحررات الرسمية مقابل مبالغ مالية بسوهاج الأرصاد: شبورة مائية وطقس حار نهاراً معتدل ليلا مقتل 36 شخصًا في انهيار طريق سريع جنوب الصين برنامج جديد على روتانا يغوص في أزمات المجتمع العربي مع النجوم.. فيس تو فيس مع فريال زياري مدرب الإسماعيلي: طرد ”محمد نصر” مستحق وسيتم توقيع عقوبة عليه شريف عبدالمنعم: إمام عاشور يستحق لقب رجل مباراة الإسماعيلي والأهلي شريف عبدالمنعم: الفوز أهم من الأداء بالنسبة للأهلي في الفترة الحالية

حوادث

النيابة عن«إرهابى الكرنك» بعد تحسن حالته

أكدت مصادر طبية، أن أعضاء النيابة العامة بدأوا فى استجواب الإرهابى على جمال أحمد على، أحد منفذى العملية الإرهابية بالكرنك، بعد تحسن حالته الصحية وخروجه من العناية المركزة بمستشفى الأقصر الدولى، فيما كثفت الأجهزة الأمنية من وجودها فى محيط المستشفى، وخاصة فى الدور الثالث الذى يشهد حالة دائمة من الاستنفار الأمنى.

وقال مصدر طبى بالمستشفى، لـ«الوطن»، فضل عدم ذكر اسمه، إن الإرهابى المصاب كان يشرف على حالته الصحية أكثر من 22 طبيباً، وعقب تحسن الحالة الصحية للإرهابى وخروجه من العناية المركزة، رفضت الأجهزة الأمنية وضعه فى غرفة بقسم الجراحة، وأمرت بإخلاء غرفة كانت مخصصة للسكرتارية وتم إعادة تجهيزها، بوضع أسرَّة وأجهزة طبية وتم نقل الإرهابى المصاب إلى تلك الغرفة.

ولفت إلى أنه أثناء قيام إحدى الممرضات بإطعام الإرهابى فى فمه نظراً لعدم مقدرته على الأكل بنفسه انفعل بشدة وأسقط الطعام من يديها، موجهاً لها سيلاً من الشتائم بأنها لا بد أن تستأذن قبل وضع الطعام أمامه، مؤكداً لها أنه اضطر لقطع الصلاة.

وأضاف المصدر أن أعضاء من النيابة بدأوا فى استجواب المصاب بعد تحسن حالته، مضيفاً أن قسم الجراحة به عدد كبير من أفراد الأمن، كما تم تجهيز الغرفة التى يعالج بها الإرهابى، ومداخل ومخارج القسم بعدد من كاميرات المراقبة، وأشار المصدر إلى أن الإرهابى يوجد معه فى الغرفة منذ خروجه من العناية المركزة ضابط شرطة وأمين شرطة، كما أوصت القيادات الأمنية بضرورة إخلاء الغرفة من أى أدوات حادة أو أى أدوات يمكن أن يستخدمها الإرهابى فى الانتحار.

فيما واصلت الأجهزة الأمنية الإجراءات الاحترازية فى محيط المناطق الأثرية والسياحية والشرطية خشية وقوع أى عمليات إجرامية أو تخريبية عقب فشل المخطط الإرهابى باستهداف السائحين بمعبد الكرنك.