النهار
الإثنين 17 يونيو 2024 09:56 مـ 11 ذو الحجة 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

تقارير ومتابعات

مندوب قطر لدى الجامعة العربية يدين العملية الإرهابية التي استهدفت النائب العام المصري

عبرت قطر على لسان سفيرها ومندوبها الدائم لدى الجامعة العربية سيف  بن مقدم البوعينين، عن ادانتها للعملية  الإرهابية التي استهدفت موكب النائب العام المصري المستشار هشام بركات صباح اليوم  .


وقال السفير البوعينين  في كلمته امام الاجتماع الطاريء لمجلس الجامعة العربية : اننا نعرب عن ادانتنا للعملية التي حدثت اليوم واستهدفت النائب العام المصري هشام بركات .


وشدد على ان الإرهاب الأسود يتنافى مع كل القيم والمباديء وكل الأديان والشرائع السماوية ولابد من مواجهته ومكافحته ، وقال ان الإرهاب مرفوض مهما كانت أسبابه ومبرراته ودوافعه.


 كما عبر البوعينين عن إدانة واستنكار  بلاده التفجير الذي استهدف مسجد الإمام الصادق في الكويت وعن تضامن بلاده الكامل مع دولة الكويت الشقيقة وتأييدها في كافة الإجراءات التي تتخذها للحفاظ على أمنها واستفرارها.


وتابع: هذا العمل الإجرامي الذي لم يعتبر للشهر الكريم ولا لأماكن العبادة استهدف دولة آمنة وشعبا متماسكا قويا، مقدمًا التحية للكويت قيادة وشعبًا على التلاحم الذي أظهره الشعب بقيادته للحفاظ على وحدته الوطنية.


 كما عبر عن الإدانة الشديدة والاستنكار لتفجير فندق سياحي في سوسة التونسية والمساس بأمن تونس الشقيقة ومسيرتها الديمقراطية، مؤكدًا تضامن قطر مع تونس جراء ما جرى،  كما عبر عن إدانة واستنكار الهجوم الذي استهدف قافلة الإغاثة التابعة للإمارات في الصومال ودعم بلاده ووقوفها مع دولة الإمارات العربية وكذلك الصومال.