الأحد 19 مايو 2024 03:38 صـ 11 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
فرحها ثاني يوم العيد.. الحزن يخيم على المنوفية بعد وفاة فتاة أسفل عجلات جرار زراعي مصرع شخص بالمنوفية بعد سقوط سيارته في مصرف مشاركة وزارة السياحة والآثار في ورشة العمل المصرية التركية للترويج للمقصد السياحي المصري الحسم يتأجل.. تعرف على موعد مباراة الإياب بين الأهلي والترجي في أبطال إفريقيا التعادل السلبي يحسم موقعة الذهاب بين الأهلي والترجي في نهائي أبطال إفريقيا بالصور.. وزيرة الثقافة ونجوم الفن يؤدون واجب العزاء في زوجة أحمد عدوية المستشار الألماني شولتس: 500 شاحنة هي الحد الأدني للمساعدات الإنسانية ومن شن الحرب عليه المسؤولية الإنسانية بفلسطين 60 دقيقة سلبية بين الأهلي والترجي في ذهاب نهائي أفريقيا شوط أول سلبي بين الأهلي والترجي في ذهاب أبطال أفريقيا الحكم على مقتحم منزل رئيسة الكونجرس الأمريكي السابقة بالسجن 30 عاما أول ربع ساعة.. التعادل السلبي يسيطر على مباراة الأهلي والترجي في نهائي الأبطال في أول 10 دقائق.. إصابة علي معلول وخروجه وكريم فؤاد بدلًا منه في نهائي إفريقيا بين الأهلي والترجي

حوادث

انفجار قنبلتين وتفكيك 7 عبوات ناسفة ببرجي كهرباء

 

انفجرت قنبلتان بدائيتا الصنع، في الساعات الأولى من صباح اليوم، في برجيالكهرباء رقم 145 و147 بمنطقة بنبان الصحراوية، والتابعة لمركز دراو شمال محافظة أسوان، ولم يسفر الانفجاريين عن أي إصابات أو أضرار بالبرجين، كما تمكن خبراء المفرقعات من تفكيك 7 قنابل أخرى كانت معدة للتفجير بالبرج رقم 145.

 

تلقى اللواء محمد مصطفى عبدالعال، مدير امن أسوان، إخطاراً من العميد خالد الشاذلي، رئيس مباحث المديرية، ببلاغٍ من علي الكوباني، خفير خاص بشركة المصرية لنقل الكهرباء، والمعين لحراسة أبراج الضغط العالي الكائنة بمنطقة بنبان الصحراوية بالكيلو 43 دائرة مركز دراو، بسماعه صوت انفجار ضخم بمنطقة حراسته.

 

وانتقل خبراء المفرقعات والحماية المدنية لمكان البلاغ على الفور، كما مدير الأمن وبرفقته قيادات الأمن العام والأمن الوطني بأسوان، كما فرض كردون أمني بموقع الحادث.

 

وتبين من تحريات المباحث عقب بالفحص والمعاينة، أن الأبراج تبعد عن الطريق الصحراوي بمنطقة جبليه بنحو 2 كيلو متر، وتبين انفجار عبوة مثبتة بقواعد البرج رقم 145، وكذلك انفجار عبوة أخرى بالبرج رقم 147، كما تم العثور على 3 عبوات معدة للتفجير على قواعد البرج الأول.

 

ووجد خبراء المفرقعات 7 عبوات معدة للتفجير على البرج الثاني، وتمكنوا من تفكيك تلك العبوات، وتبين أن العبوات عبارة عن "عبوات بلاستيكية بها مادة صفراء اللون غير معلومة، و بها دوائر كهربائية وتايمر، وبطارية صغيرة ويوجد بها شرائح لهواتف محمولة"، ولم يسفر ذلك عن حدوث أي إصابات أو تلفيات بالأبراج المشار إليها أو انقطاع للتيار الكهربائي.

 

وتحرر عن ذلك المحضر رقم 1088 إداري مركز دراو لسنة 2015، وأخطرت النيابة لمباشرة التحقيق في الواقعة، والتي أمرت بسرعة تحريات رجال المباحث لضبط مرتكبيها.